إذاعة كل اليمنيين

مأرب .. مؤسسة بنيان تختتم تدريب 30 كادراً في مجال العمل الطوعي بمديرية الجوبة

اختتمت بمديرية الجوبة في محافظة مأرب اليوم الخميس ، دورة تدريبية في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية.
وهدفت الدورة التي نظمها على مدى 10 أيام مؤسسة بنيان التنموية بالتنسيق مع السلطة المحلية واللجنة الزراعية، ضمن برنامج فرسان التنمية، إلى إكساب 30 متدربا، مهارات ومعارف حول أساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية والموارد التنموية.
وفي الاختتام، أكد محافظ مأرب علي محمد طعيمان، أهمية تأهيل المتطوعين في التنمية الزراعية وتفعيل المبادرات المجتمعية لمساندة جهود مكتب الزراعة واللجنة الزراعية للنهوض بالقطاع الزراعي.
وأبدى استعداد السلطة المحلية لمساندة مكتب الزراعة لتحقيق ثورة زراعية في مختلف المديريات .. حاثاً على تفعيل دور الجمعيات الزراعية وتشجيع المزارعين على استصلاح الأراضي والتوسع في زراعة المحاصيل التي تشتهر بها المحافظة.
فيما أشار مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس فارس القانصي، إلى ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية خاصة في ظل المرحلة الراهنة لتحقيق الأمن الغذائي.
بدوره حث مدير مكتب الشباب قايد نمران، المتدربين على تطبيق المعارف والمهارات التي اكتسبوها في الواقع العملي بما يسهم في تنشيط القطاع الزراعي بمديرية الجوبة.
فيما أوضح منسق مؤسسة بنيان وائل مهدي، أن الدورة استهدفت تنمية قدرات المشاركين وإكسابهم معارف تعزز من أدوارهم في توسيع النشاط الزراعي بالمحافظة.
والاختتام الذي حضره وكيل المحافظة سعيد بحيبح، ورئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة دارس المعوضي ومدير الوحدة التنفيذية الزراعية محمد ذياب، تم تكريم المدربين والمتدربين والمتطوعين.

قد يعجبك ايضا