إذاعة كل اليمنيين

وزير العدل يتفقد سير العملية الدراسية بالمعهد العالي للقضاء

تفّقد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني اليوم الاثنين ، سير العملية التعليمية بالمعهد العالي للقضاء ومستوى العمل بمركز الوثائق القضائية بالمعهد.

واعتبر الوزير العزاني، المعهد بوابة رئيسية لدخول المنظومة القضائية .. لافتاً إلى أهمية مضاعفة الجهود والاهتمام بمخرجات المعهد لرفد السلطة القضائية بكوادر مؤهلة.

وأشار إلى أهمية تحلي طلاب المعهد بالمسؤولية في التحصيل العلمي، وبما ينعكس مستقبلًا على الواقع العملي للإسهام في تحقيق العدالة وصون الحقوق والحريات.

ولفت الى أهمية الحرص على التأهيل المستمر والاطلاع على الإجراءات القانونية الواجب إتباعها أثناء التحقيق في القضايا الشاملة عدد من الوقائع الجنائية من قبل عضو النيابة.

وأشاد وزير العدل بجهود عمادة وكادر المعهد في الدفع بالعملية التعليمية وتذليل الصعوبات وفقاً للإمكانيات المتاحة.
كما اطلع وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني، على سير العمل بمركز الوثائق القضائية بالمعهد العالي للقضاء.
وأوضح القاضي العزاني أن الوثيقة تعد مصدراً أساسياً للمعلومات التي ترتكز عليها الدراسات والبحوث العلمية المختلفة لما تحويه من مضمون مهم.

وشدد على أهمية صيانة الوثائق والعمل على تخزينها إلكترونياً لضمان بقائها وسهولة استخدامها والوصول إليها والاستفادة منها من قبل الباحثين والمهتمين.

وأشار إلى أهمية إتباع المعايير العلمية في أرشفة الوثائق وعرضها حفاظاً عليها من التلف، خصوصاً أن بعضها يعود إلى مراحل تاريخية وفترة التواجد العثماني في اليمن.

ولفت وزير العدل إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك بين مركز الوثائق القضائية والمركز الوطني للوثائق للاستفادة من خبراته في هذا المجال .. مؤكداً ضرورة الاهتمام بالوثائق والمحفوظات باعتبارها شاهد تاريخي يحاكي الماضي والحاضر.

قد يعجبك ايضا