إذاعة كل اليمنيين

وزارة الشباب والرياضة تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد علية السلام

[06/سبتمبر/2021]

صنعاء – صوت الشعب

أحيت وزارة الشباب والرياضة بصنعاء اليوم ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار “والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت “

وفي الفعالية أشار وزير الشباب محمد المؤيدي، إلى خصوصية ثورة الإمام زيد، وامتدادها لثورة جده الإمام الحسين، لإعلاء كلمة الحق ونصرة المستضعفين.

 

وتطرق المؤيدي ، إلى دلالات وخصوصية الشعار الذي رفعه الإمام زيد، واتخاذه منهجية القرآن طريقا لإعادة بوصلة الإسلام إلى الاتجاه الصحيح .. مبيناً أن تضحيات الإمام زيد ومن بعده أعلام الهدى كان نتيجتها تهاوي عروش الطغاة.

 

ودعا الوزير المؤيدي إلى الاقتداء بنهج الإمام زيد والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها، لمواصلة الصمود والثبات والتضحية في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.

 

بدوره أشار الناشط الثقافي محمد المروني، أسباب انحراف الأمة عن واقعها الإسلامي.. لافتا إلى أهمية إعادة التأمل في ثورات أئمة الهدى لاستلهام عوامل الثبات والصمود في مواجهة الطغاة والمستكبرين. وكذا المبادئ والأسس التي تحرك من أجلها الإمام زيد وما تمثله من قيم الأخلاق والعدالة وأهدافها في إصلاح الأمة وهدايتها.

واعتبر المروني إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة للتزود من نهجه في نصرة المستضعفين ومواجهة الطغاة والمستكبرين .. مشيراً إلى أن الإمام زيد بذل روحه في سبيل إعلاء كلمة الله وإصلاح حال الأمة، ما يتطلب السير على نهجه في مواجهة العدوان وأدواته.

 

تخللت الفعالية بحضور وكلاء القطاعات والوكلاء المساعدين ومستشاري الوزارة والقطاعات والهيئات التابعة لها، فقرة إنشادية لفرقة وطن.

قد يعجبك ايضا