إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

مدير مكتب رئاسة الجمهورية يؤكد استمرار تطوير أداء السلطات المحلية بالمحافظات

اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم الجمعة ورشة العمل الثانية لتوحيد المفاهيم وتنسيق التراتبية الذهنية والمعرفية لكادر السلطة المحلية نحو التخطيط التنموي المحلي المتجانس مع قواعد وأسس اعداد الموازنة لمحافظات الحديدة، إب، ريمة، حجة والمحويت، نظمتها وزارة المالية واستمرت ثلاثة أيام.
وفي الاختتام أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد محمد حامد اهتمام المجلس السياسي الأعلى بتطوير أداء السلطات المحلية بالمحافظات من خلال عقد سلسلة من الورش الكفيلة بالنهوض بواقع العمل المحلي.
وأوضح في ختام الورشة التي حضرها نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظي المحافظات وقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في المحافظات المعنية ورئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب الرئاسة قاسم الحوثي، أن الورشة تأتي امتدادا لسلسلة الورش المنعقدة بتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بما يجسد حرص القيادة على المضي في بناء الدولة اليمنية الحديثة وفقاً لرؤية واضحة وخطط دقيقة وكادر متمكن.
وأشار إلى الورشة التي عٌقدت مؤخرا لحكومة الإنقاذ الوطني والهيئات العليا التابعة لرئاسة الجمهورية، ما يعكس الحراك الإداري والتحرك الجاد للنهوض بأداء مؤسسات الدولة.
وقال “نحن بأمس الحاجة في هذه المرحلة لتطوير وبناء القدرات، خاصة ونحن على أعتاب على عام جديد، نريد أن نحدث في هذا العام ثورة يلمس المواطن توجهاً آخراً منا جميعاً نبني على رؤية واضحة وخطط دقيقة ومفاهيم محددة وعلى أولويات مدروسة”.
وشدد حامد على أهمية إدارة الموازنات المتوفرة في الظروف الراهنة بشكل سليم والتصرف بحكمة مع الأموال المتاحة من خلال تحديد الأولويات المطلوبة بما يكفل إحداث نقلة نوعية في تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات للمواطنين بأقل التكاليف.
وأضاف” إذا وجهت الإمكانات المتاحة بشكل صحيح ستحدث نقلة نوعية وسيلمس الناس الخدمات والمشاريع” .. مؤكداً أهمية أن تكون المشاريع المنفذة بحسب المواصفات والمقاييس المطلوبة التي تؤسس لعمل مستقبلي بطريقة صحيحة ومتقنة.
ولفت مدير مكتب الرئاسة الى ضرورة الاهتمام بالتنمية البشرية والانطلاق من خلالها في مواجهة التحديات وتوفير البدائل الممكنة والمتاحة .. وقال” لاحظوا هناك محافظات قفزت رغم الإمكانات البسيطة وحققت إنجازات نوعية ومحافظات لم تعرف كيف تدير الإمكانيات التي لديها، لكننا سندخل في عام 2021م بقوة ووضوح”.
ونوه باهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بالرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ومتابعة تنفيذها بصورة مستمرة.
كما أكد حامد أهمية استشعار الجميع للمسؤولية والانطلاق لبناء اليمن وفقاً للمنهجية القرآنية التي متى ما تمسك أبناء اليمن بها إيماناً صادقاً وانطلقنا على أساسها، سيكون هناك نقلة نوعية في كافة المجالات.
وتطرق إلى الواقع المخزي الذي يعيشه العرب اليوم من الارتهان والارتماء في أحضان العدو الإسرائيلي نتيجة ابتعادهم عن المنهجية القرآنية.
وحث على الاستفادة من الورش المنعقدة والعمل بمخرجاتها في تنظيم عمل السلطات المحلية وفقاً للأولويات المحددة والخطط الدقيقة والسياسات المدروسة .. مشدداً على استمرار عملية التقييم وتكريم المحافظات التي نجحت في تنفيذ خططها وتقديم الخدمات العامة للمواطنين.
ونقل مدير مكتب الرئاسة تحيات فخامة الرئيس مهدي المشاط للمشاركين في الورشة وتمنياته لهم بالتوفيق في أعمالهم.
من جانبه أشاد وزير المالية بتفاعل المشاركين مع محاور الدورة وأوراق العمل التي قدمت فيها .. مؤكداً استمرار وزارة المالية ومساندتها للسلطات المحلية بما يكفل القيام بواجبها في تقديم الخدمات للمواطنين بالإمكانات المتاحة.
كما تم تكريم المشاركين في الدورة.

قد يعجبك ايضا