إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

اجتماع بوزارة النفط يناقش الترتيبات النهائية لإشهار الشركة اليمنية للتعدين

ناقش اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، الترتيبات النهائية لإشهار الشركة اليمنية للتعدين والتي ستشارك فيها الحكومة والقطاع الخاص والمواطنين.
وأشار الاجتماع بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية للتعدين شرف الدين الكحلاني، إلى أن الشركة ستمثل نقلة نوعية في قطاع التعدين واستخراج الثروة المعدنية وقيمة مضافة في الاقتصاد القومي.
وفي الاجتماع أكد وزير النفط والمعادن، أن هذه الشركة تأتي في إطار توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، للاستثمار في الجانب المعدني وفي إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
ولفت إلى أن هناك استثمارات في مجالات استخراج الذهب والنحاس والحديد والفضة والمعادن الأخرى والاسمنت، وفق خطط إستراتيجية.
وأشار إلى أن اليمن تمتلك ثروة هائلة من المعادن الفلزية وغير الفلزية خاصة الأحجار والجرانيت والرخام، حيث ما يزال الاستثمار في هذا المجال لا يتناسب مع هذه الثروة .. مؤكدا أن هناك توجه للاستثمار في الثروات المعدنية بإشراك القطاع الخاص والمواطنين.
وفي الجانب النفطي كشف وزير النفط والمعادن، عن توجه الوزارة لإطلاق شركة وطنية للنفط تحوي كافة القطاعات النفطية وتدخل فيها الشركات العاملة في هذا المجال.
من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية للتعدين، أنه تم استكمال الإجراءات القانونية لإنشاء الشركة تحت إشراف هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية تمهيدا لإشهارها نهاية ديسمبر الجاري.. لافتا إلى أنه تم إعداد اللوائح للشركة وفقا للتجارب والنماذج الناجحة في الدول المتقدمة في مجال التعدين واستخراج الثروات المعدنية .
وأشار الكحلاني إلى أن الشركة ستكون مرنة من حيث فتح باب الاكتتاب لكافة شرائح المجتمع للاستفادة من ثروات وخيرات بلادهم.
حضر الاجتماع وكيل وزارة النفط والمعادن لشئون المعادن الدكتور يحيى الأعجم ورئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية المهندس إبراهيم الوريث.

قد يعجبك ايضا