إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

بعد مشاركة ناجحة شو اي كان تختتم معرض رواد أعمال شو

اختتم بالعاصمة صنعاء معرض رواد الأعمال الذي تنظمة شركة شو اي كان بالتعاون مع وزارة الصناعة بعد مشاركة ناجحة والذي كان نافذة لتسليط الضوء على مشاريع رواد الأعمال و أتاح الفرصة لأصحاب المشاريع الابتكارية بالمشاركة وفي فعالية الاختتام التي تم من خلالها اعلان أسماء الفائزين بالجوائز النقدية والعينية
و في الاختتام اكد نائب وزير الصناعة و التجارة محمد الهاشمي على اهمية تنظيم مثل هذه المعارض التي تتيح الفرصة لرواد الأعمال من الشباب و لجميع الرياديين وأصحاب المشاريع الصغيرة في اليمن الحصول على فرصة لتطوير و عرض أفكارهم وأعمالهم والحصول على الدعم والتوجيه الازم لأعمالهم الريادية و الإبداعية .
وأشار إلى أهمية دعم وتشجيع المبتكرين الشباب لتنفيذ ابتكاراتهم وتطبيقها على الواقع .. داعيا الجهات المعنية والقطاع الخاص ورجال المال والأعمال إلى الاهتمام بالشباب المبدعين وتشجيعهم ودعمهم بما يمكنهم من تنفيذ ابتكاراتهم على الواقع.
ولفت إلى اهتمام قيادة الدولة بالشباب والمبدعين .. مبينا أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة اشتملت ضمن محاورها دعم الشباب والمبدعين والاهتمام بالابتكارات.
و نوه الهاشمي الى ان وزارة الصناعة حريصة على دعم و تشجيع المبدعين و المبتكرين في مختلف المجالات و تقدم لهم كافة التسهيلات و الدعم بحسب الامكانيات المتاحة ..مشيدا بدور شركة شو آي كان وجهودها في تنظيم المعارض التي تهتم بالمبدعين والمبتكرين الشباب وغيرها من المجالات التنموية والاقتصادية..داعيا جميع المنتجين المحليين و المبتكرين و المصنعين في اليمن إلى المشاركة الفاعلة في الحدث الاكبر الذي ستقيمه و تعلن عنه الوزارة خلال الفترة القادمة .
من جانبه أكدت عضو شركة شو آي كان لصناعة المعارض وتنظيم المؤتمرات زعفران المهنا على أهمية تنظيم المعرض بالتزامن مع أسبوع رواد الأعمال العالمي. وأشارت إلى أن الهدف من تنظيم المعرض، إبراز ابداعات وابتكارات الشباب وتعزيز الوعي في اوساطهم لريادة الأعمال وتشجيعهم على الابتكار والإبداع وتبادل الخبرات والتشبيك بين المبتكرين والقطاع الخاص ورجال المال والأعمال.
و نوهت إلى سعي الشركة للمساهمة في زيادة نسبة المبدعين والمبتكرين الشباب من خلال تنظيم المعارض واقامة ورش العمل والدورات التدريبية .
و لفتت إلى ان المعرض استضاف 50 مشروعا رياديا و اشتاش و تخلله العديد من الانشطة و البرامج الهادفة إلى زيادة نسبة الإبداع و الإبتكار في اوساط الشباب .
و القيت كلمتان من قبل المشاركين بالمعرض و الرواد مدير فروع بنك التسليف التعاوني الزراعي وليد الرضي و المدير التنفيذي لشركة النجم للصرافة و التحويلات محمد بحير اكدوا على اهمية اقامة المعارض و الفعاليات و الانشطة الهادفة إلى تشجيع المواهب الشبابية الإبداعية و الإبتكارية و تحفيزهم على الإبداع و الريادة و اشاروا إلى اهمية ان يضطلع قيادات المؤسسات و رجال المال و الاعمال بدورهم الوطني في دعم الإقتصاد الوطني و المساهمة الفاعلة في العملية التنموية و الحرص على الريادة لمؤسساتهم و شركاتهم و منتجاتها


..داعين المبتكرين والمبدعين ورجال المال والأعمال إلى المشاركة والتفاعل خلال المعارض و الانشطة الخاصة برواد أعمال و المساهمة في دعم وتشجيع المبتكرين والمبدعين في مختلف المجالات
. المدير العام لتسويق الإلكتروني “هوبو” عمرُ الرضي احد المشاركين في رواد شو تحدث عن انطباعه بهذا اليوم وعن مشروعة الخاص الذي يعد المشروع الاول من نوعة باليمن الذي يتم من خلالة التسويق بالجملة والأبسعار الموحدة ويؤكد الرضي ان مشروعة يسهام في الحد من التلاعب بالأسعار وبما يخدم روية الشهيد الرئيس صالح الصماد داعيا الجهات الرسمية الالتفات إلى كل المشاريع الإبداعية

المشاركين من رواد الأعمال

و قد تم اختيار خمسة مشاريع ريادية للفوز بمسابقة رواد اعمال شو و إستلام جوائز المشاريع الفائزة و التي تفاوتت بين 250 الف و مليوني ريال إضافة إلى فوز عشرة مشاريع بجوائز مؤسسة اليمن للتدريب من اجل التوظيف و الوطنية للتمويل و البالغة الف دولار لكل مشروع .

أكدت عضو مجلس إدارة شو اي كان زعفران على أن لجنة التحكيم كانت متميزة في اختيار الفائزين بالجوائز التي وزعت باكثر من عشرين مليون ريال دعما للفائزين
بدورة اكد الفائرين بتقديم الافضل ومواصلة النحاح

قد يعجبك ايضا