إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

( 8 ) فعاليات بالعاصمة صنعاء والمحافظة في ذكرى المولد النبوي الشريف

نظم مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى الكويت الجامعي بأمانة العاصمة اليوم, فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وأشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف في الفعالية التي حضرها وكيل الوزارة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب، إلى أهمية إحياء المولد النبوي كونه محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأوضح أن إحياء ذكرى مولد خير البرية تأكيد على ارتباط اليمنيين بهدي ونهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.. معتبرا الاحتفاء بالمولد النبوي، محطة لتقييم الوضع الصحي وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.. داعياً المستشفيات الخاصة والعامة تخفيض أسعار الخدمات لتخفيف معاناة المواطنين.

ونُظمت في مديرية أزال بأمانة العاصمة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية، أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني, حرص الشعب اليمني على إحياء ذكرى ميلاد الرسول الخاتم، بما يجسد المكانة التي يحتلها في قلوب اليمنيين.

وأشار أهمية الاقتداء بنهج الرسول الأعظم والسير على نهجه القويم الذي رسخ قيم التأخي والتكافل ونصرة المظلوم.

وألقيت في الأمسية التي حضرها رئيس مجلس التلاحم القبلي بالأمانة ناجي السلامي ونائب مدير مكتب الأوقاف محمد الغليسي ومدير المديرية عبدالعزيز شعلان ومشرف المديرية عقيل السقاف، كلمات وقصائد شعرية وفقرات إنشادية ومسرحية، أكدت إحياء ذكرى المولد النبوي واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.

فيما أقيمت بمديرية الثورة فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف حضرها عضو مجلس الشورى أحمد الظفري ورئيس لجنة التخطيط بالأمانة شرف الهادي ومستشار الأمانة محمد الحوثي ومدير المديرية محمد الدرواني.

وفي الفعالية ألقيت كلمات أكدت أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة لاستلهام الدروس والعبر من الرسول الكريم.

وأشارت الكلمات إلى أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة الدينية.

وفي مديرية معين أقيمت أمسيات ثقافية بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم بحضور نائب مدير مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطل.

وألقيت في الأمسيات كلمات أكدت أهمية التفاعل والمشاركة الواسعة في إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف بما يليق بعظمة المناسبة وتعظيم صاحبها عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

كما أكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم والسير على نهجه لمواجهة العدوان.

إلى ذلك نظمت هيئة مستشفى 26 سبتمبر في مديرية بني مطر محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، التي حضرها مدير المديرية عبدالقادر المحضار وقيادة وكوادر الهيئة، أكد نائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي أن الاحتفال بالمولد النبوي يعزز من الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان، لافتا إلى حاجة الأمة للعودة إلى النبي الكريم للخروج من حالة الارتهان والضعف.

كما أكد ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بُعث بها سيد المرسلين المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتآسي بمنهجه القرآني.

فيما أشار رئيس الهيئة الدكتور محمد العجلي إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأكرم والسير وفق منهجه المتمثل في القرآن الكريم وأهل بيت النبي.

بدوره دعا مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالله السريحي إلى التفاعل مع ذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله هذه المناسبة من دعوة إلى التآخي والتراحم والسير على نهج نبي الإنسانية محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

ونظمت إدارة مرور محافظة صنعاء فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكد وكيل أول المحافظة حميد عاصم، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كمحطة إيمانية لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

وأشار إلى أن اليمن يخوض معركة مفصلية في مواجهة قوى العدوان والاحتلال.. ..لافتا إلى ارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم والمضي على نهجه.

فيما أشار مدير المرور بالمحافظة العقيد أحمد القحوم، إلى الابتهاج ذكرى مولد الرسول الأعظم ..لافتا إلى ما تمثله هذه المناسبة من محطة إيمانية لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم.

ونظم مستشفى وعلان بمديرية بلاد الروس محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية في ذكری المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية استعرض مدير المديرية علي الشيخ محطات من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم..مؤكدا أهمية الاحتفاء بالمناسبة لتجديد الولاء والعهد والالتزام بنهج النبي الكريم.

فيما أوضح مدير الصحة بالمديرية الدكتور علي القاضي أن الاحتفال بذكرى سيد المرسلين يعكس ارتباط اليمنيين وولائهم لرسول الله .. داعيا إلی الاحتشاد في الفعالية المركزية بهذه المناسبة بما يليق بصاحبها عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

من جانبه أشار مدير المستشفى الدكتور مأمون اللساني إلى أن الاحتفاء بالمناسبة يجسد التمسك بخاتم الأنبياء والمرسلين وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

تخلل الفعالية بحضور مدراء المكتب التنفيذي بالمديرية وممثلي المكتب الاشرافي وكوادر المستشفى، فقرات عبرت عن عظمة المناسبة.

وفي ذات السياق نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء فعالية خطابية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور وكيلي المحافظة لقطاعي الخدمات فارس الكهالي والاستثمار يحيى جمعان، أشار وكيل المحافظة لقطاع التعليم طالب دحان إلى أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية، بما يعزز من الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام.

ودعا كوادر التربية إلى التفاعل لإحياء هذه المناسبة وتعظيمها كمحطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

فيما تطرق مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار إلى دلالات الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل الاجتماعي.

واعتبر الاحتفال بذكرى خاتم الأنبياء هو احتفاء بالصمود والثقة بالنصر وتأكيد تمسك اليمنيين بحقهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

تخلل الفعالية بحضور نائبي مدير مكتب التربية يحيى القنوص وتوفيق طهام ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والشعب بمكتب التربية فقرات إنشادية عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا