إذاعة كل اليمنيين

مشاهد إسقاط طائرة تجسس أمريكية من نوع ( آر كيو 20 ) قبالة جيزان

أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية، اليوم الاحد، طائرة تجسس أمريكية قبالة جيزان.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع أن الدفاعات الجوية اسقطت بفضل الله طائرة تجسس أمريكية من نوع ( آر كيو 20) في أجواء مديرية حرض قبالة جيزان بسلاح مناسب.

ووزع الإعلام الحربي مشاهد إسقاط الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية، اليوم الاحد، طائرة تجسس أمريكية من نوع ( آر كيو 20 )
التي تم إسقاطها في أجواء مديرية حرض قبالة جيزان بسلاح مناسب.

وطائرة “آر كيو-20 بوما” من إنتاج شركة “إيروفيرونمينت” AeroVironment الأمريكية ومقرها كاليفورنيا، المهمة الرئيسية لهذه الطائرة هي المراقبة، وجمع المعلومات الاستخباراتية باستخدام كاميرا كهرو-ضوئية وكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

وتعمل هذه الطائرة -الموجهة عن بعد- مصاحبة لقوات المشاة وتوفر لهم تغطية كاملة في نطاق العمليات، ويمكنها العمل من على متن بعض سفن السطح.

سبق وأن تم اختيار الطائرة -في عام 2008- من قبل قيادة العمليات الخاصة الأمريكية، وفي مارس 2012 أمر جيش الولايات المتحدة بطلب بوما لكل البيئات Puma All Environment AE وتم تسميتها RQ-20A.

وفي أبريل من نفس العام أمرت قوات مشاة البحرية والقوات الجوية للولايات المتحدة الأمريكية بطلبات مماثلة لوحدات من RQ-20A. وكل منظومة عسكرية من RQ-20A تضم ثلاث مركبات جوية واثنتين من المحطات الأرضية.

ويمكن لبوما Puma AE أن تعمل تحت الظروف الجوية القاسية بما في ذلك درجات حرارة تتراوح من -29 إلى 49 درجة مئوية، وسرعة رياح تصل إلى 25 عقدة (46 كم/ساعة)، وبوصة واحدة من الأمطار في الساعة.

 

 

قد يعجبك ايضا