إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

حقوق الإنسان تدين غارات العدوان على أمانة العاصمة والمحافظات

أدانت وزارة حقوق الإنسان، الهجمات العسكرية المباشرة لطيران تحالف العدوان التي نفذتها يوم الأربعاء على منازل ومستشفيات و ممتلكات المواطنين في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات .

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم، أن طيران العدوان استخدم في هجماته قنابل انشطارية شديدة الانفجار وأسفرت عن مقتل طفلة صغير وامرأة مسنة وإصابة ستة آخرين معظمهم من الأطفال والنساء بمحافظة صعدة، وبث الرعب والخوف لدى المواطنين وتهدم المنازل الممتلكات في مختلف المحافظات .

وذكر البيان أن الطيران الحربي للعدوان تعمد استهداف مخازن المستلزمات الطبية لمستشفى 48 النموذجي بمنطقة السواد بمديرية السبعين ، ما أدى إلى أضرار بالغة وخسائر في الأدوات والمستلزمات الطبية وترويع المرضى الذين يتلقون العلاج في المستشفى .

واعتبر أن هذا الاستهداف يمثل تهديداً فعلياً لحياة المئات من المواطنين المرضى المستفيدين منها، ويدل على أن دول تحالف العدوان تسعى إلى عدم استقرار المنطقة وأن هذه الأعمال والممارسات اللا أخلاقية واللاإنسانية تهدد السلم والأمن في المنطقة بشكل خاص وفي العالم بشكل عام .

وحذرت وزارة حقوق الإنسان من التصعيد العسكري الذي تمارسه دول تحالف العدوان ومرتزقتها والذي يشكل مخالفة لأحكام وقواعد القانون الدولي الإنساني

وحملت مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة مسؤولية هذه الجريمة مشيرة إلى أن إقدامه على شطب دول العدوان من القائمة السوداء دفعها إلى التمادي والاستمرار في قتل الأطفال والنساء .

وأكدت الوزارة أن قرار إخراج دول التحالف من القائمة السوداء أصبح غطاءً صريحاً في الاستمرار في قتل الأطفال والنساء دون أن يكون هناك رقابة ومحاسبة دولية لمرتكبي هذه الجرائم.

وجددت وزارة حقوق الإنسان دعوتها لوقف كافة أشكال العدوان والحصار، وتشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدةٍ لتقصي الحقائق والتحقيق في كل المجازر والجرائم التي ارتكبتها دول العدوان وأدواتها من المُرتزقة .

قد يعجبك ايضا