إذاعة كل اليمنيين

الأرصاد: المنخفض الجوي يتمركز بسواحل المكلا وسيتحرك باتجاه شبوة

قال المركز الوطني للأرصاد، إن المنخفض الجوي يتمركز حالياً على سواحل مدينة المكلا، ويتوقع أن يتحرك ببطئ غربا باتجاه سواحل شبوة وسيكون تاثيره أقل خلال الساعات المقبلة.

وتوقع المركز في نشرة خاصة بالمنخفض خلال الـ 12 ساعة المقبلة، استمرار هطول الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية على سواحل محافظات المهرة وحضرموت وشبوة والمناطق الداخلية المحاذية لها وهضبة حضرموت مع إمكانية امتدادها غرباً إلى أجزاء من محافظات أبين ولحج وعدن .

وأشار المركز إلى أن الرياح ستكون متوسطة إلى شديدة السرعة وتصل أعلى سرعة لها إلى 25عقدة ، فيما سيكون البحر مضطرب إلى شديد الاضطراب وارتفاع الموج من 2.5 إلى 4.5 أمتار، كما ستكون الرؤية الأفقية منخفضة بسبب الأمطار.

ونبه المركز قاطني محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وأبين بضرورة الابتعاد عن الوديان ومجاري السيول، والساكنين في المنازل الطينية بأخذ الاحتياطات اللازمة واللاحتماء من العواصف الرعدية .

وحذر ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة والرياح الشديدة في المياه الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم الإبحار في تلك المناطق.

وذكر المركز أن أمطاراً هطلت خلال الساعات الماضية، وسجلت كميتها في صرفيت 28 ملم ، والشحر 13 ملم، الغيظة 40 ، كما هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة أحيانا رافقتها العواصف الرعدية خارج نطاق محطات الرصد الجوي على سواحل محافظتي المهرة وحضرموت والمناطق الداخلية المحاذية لهما .

قد يعجبك ايضا