إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

وزير الصحة: شفاء الحالات المصابة بكورونا في اليمن مرتفع بسبب كبح جماح الارهاب الإعلامي

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أن وزارة الصحة تتعامل مع المرضى من منطلق حقهم الإنساني في الرعاية وليس كأرقام في البورصة تتسابق وسائل الاعلام لتناولها

وقال وزير الصحة خلال لقاء عام للكوادر الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة في امانة العاصمة اليوم، بحضور وزير الخدمة المدنية والتأمينات إدريس الشرجبي،: إن هناك ارهاب اعلامي حتى تحول المرض الى وصمة وهذا الامر وقفت وراءه سياسة اعلامية خبيثة تتجاهل الانسان وتحوله إلى رقم للمزايدة.

وأكد الدكتور المتوكل أن معدلات حالات الشفاء من وباء كورونا المستجد عالية جدا في اليمن وذلك يعود لكبح جماح الارهاب الإعلامي الذي يتحمل مسئولية جزء كبير من أعداد الوفيات حول العالم.

وشدد وزير الصحة على المستشفيات العامة والخاصة تخصيص أقسام للعزل واستقبال المرضى.. داعيا الكادر الطبي لأخذ أعلى الاحتياطات الوقائية خلال الثلاثة الأشهر المقبلة.

ولفت الدكتور المتوكل إلى أن أبناء محافظة عدن لجأوا الى المستشفيات في صنعاء بقصد العلاج ويجري متابعة علاج كل اليمنيين بجهود ذاتية وسط تخاذل أممي ودولي.

وقال إن “عدم كفاءة الفحوصات المقدمة لنا من الصحة العالمية والخلط بين كورونا والانفلونزا الموسمية يمنعان اعطاء رقم دقيق للإصابات وهذا الوضع قائم في العالم”.. موضحاً أن الإغلاق الكامل أثبت خطأه على مستوى العالم والآن الدول بدأت في التخفيف من إجراءات الاغلاق والعودة للحياة الطبيعية.

وأعلن وزير الصحة عن قائمة بالمستشفيات غير الملتزمة بإجراءات مكافحة العدوى، ويمنحها فرصة ل 3 أيام قبل اتخاذ الاجراءات القانونية ومنها الإغلاق.

قد يعجبك ايضا