إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

بالصــور: تخرج الدفعة الرابعة ماجستير إدارة صحية بالمجلس اليمني للاختصاصات الطبية

 

أقيم بصنعاء اليوم حفل تخرج الدفعة الرابعة من حملة الماجستير في الإدارة الصحية البالغ قوامها 112 طبيياً وطبيبة، نظمه المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية بوزارة الصحة العامة والسكان.

وهنأ وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، في الحفل الذي حضره وكلاء وزارة الصحة، الخريجين بتخرجهم والتوجه نحو العمل التطبيقي الميداني.. معربا عن أمله في أن يتم تطبيق المعارف والمهارات التي اكتسبوها خلال فترة الدارسة لتحسين العملية الإدارية في القطاع الصحي.

وأشاد بجهود المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية في توسيع مجالات التدريب وبدور المدربين والمنسقين على مستوى كل التخصصات في المجلس .. موضحاً أن الوزارة عملت على فتح مساق ماجستير في تخصصات نادرة في جراحة الفكين والتجميل والحروق والأوعية الدموية.

وأعلن وزير الصحة عن فتح مساقات تدريب جديدة في مجالي الصيدلة والمختبرات ..لافتاً إلى أن فتح تخصصات جديدة يأتي في إطار سعي الوزارة للإرتقاء بالمستوى العلمي والمهاراتي للعاملين في القطاع الطبي .

وأشار إلى أهمية مواصلة التعليم والتدريب والبحث العلمي ومواجهة التحديات للنهوض بواقع القطاع الصحي في اليمن.

وأوضح الدكتور المتوكل أن اليمن حاز الترتيب الأول في نسبة الأطباء الناجحين الحاصلين على درجة البورد العربي على نظرائهم من الأطباء في الدول الخليجية والعربية، مما يدل على تميز وتفوق العقل اليمني وحصوله على المراتب الأولى في مختلف المجالات الطبية .

من جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور في كلمة الخريجين، إلى أن تخرجهم اليوم هو ثمار جهود سنتين متوالية من البذل والعطاء في التحصيل الدراسي والأبحاث المتخصصة بهدف تحسين جودة الخدمات الطبية والصحية .

فيما أشارت أمين عام المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية الدكتورة أثمار حسين إلى أن تخرج هذه الدفعة يتزامن مع الاحتفال باليوبيل الفضي لإنشاء المجلس.

وأوضحت أن عدد المسجلين بالمجلس خلال العام 2019م، بلغ أكثر من ألفي كادر صحي وطبي في مختلف المساقات التدريبية .. مشيدة بجهود قيادة وزارة الصحة في دعمها للمجلس وتوفير احتياجاته .

وأعربت الدكتور أثمار عن أملها في أن يطبق الخريجون من مختلف التخصصات ما تلقوه من معارف علمية على واقعهم العملي الميداني.

بدورهما استعرض منسق مساق ماجستير الإدارة الصحية الدكتور فيصل القهالي وعن اللجنة التحضيرية الدكتور فهد العريق الجهود التي بذلت لإنجاح الحفل.

وأشادا بدور العاملين والمدربين في المجلس ومساهمتهم في تخريج هذه الكوكبة من الأطباء من حملة الماجستير في مجال الإدارة الصحية .

حضر الحفل رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار والأمين العام المساعد للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية الدكتور مطيع عبدالله أبوعريج ومدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد.

قد يعجبك ايضا