إذاعة كل اليمنيين

تدشين الحملة الوطنية المجانية الأولى للكشف المبكر عن اورام وسرطان المثانة

في بادرة انسانية وتحت شعار “يداً بيد نضع لسرطان المثانة حد” دشن مستشفى الدكتور عز الدين الشيباني اليوم الاربعاء بصنعاء الحملة الوطنية الأولى للكشف المجاني المبكر عن سرطان المثانة.

وفي حفل التدشين اكد المدير الإداري -الدكتور رضوان الشيباني المدير الإداري- ان تدشين الحملة الوطنية الأولى للكشف المجاني المبكر عن اورام سرطان المثانة تأتي من باب حرص قيادة المستشفى على المشاركة المجتمعية وتخفيف معاناة الناس عموماً والفقراء على وجه الخصوص والشعور بالمسئولية الوطنية الواجبة لاسيما في الظروف التي تمر بها البلاد .

واوضح الدكتور الشيباني ان الحملة الوطنية الأولى ستشمل مجانية الفحوصات والتشخيص والعمليات والرقود للمرضى المصابين بسرطان المثانة لتكون انطلاقة منسجمة بانه لا داعي للسفر للخارج لتلقي العلاج مشيراً الى ان المستشفى يحرص على الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية إلى أعلى المستويات و المساهمة الجادة في تخفيف معاناة المجتمع و المساهمة في نشر الوعي الطبي.

هذا وكان وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية -الدكتور محمد المنصور-قد اشاد بمبادرة مستشفى الدكتور عز الدين الشيباني من خلال تنفيذ وتبني الحملة الوطنية الأولى للكشف المجاني المبكر عن اورام سرطان المثانة دعياص في الوقت نفسة المستشفيات الخاصة لتوجيه جهودهم لفعل الخير ورفع المعاناة عن الفئات المتضررة والفقيرة من خلال إقامة مثل هذه الحملات الطبية المجانية الخيرية.

واكد الوكيل المنصور ان القطاع الصحي الخاص لعب دورا مهما ومحوريا وهو رديف للقطاع الحكومي كما ان القطاع الصحي بشكل عام هو رديف في وضعنا الراهن للجبهة في كل مؤسسات الدولة افتاً الى ان ما لعبه القطاع الطبي الخاص محل شكر وتقدير لدى كل أبناء الشعب اليمني خاصة في مثل الظروف الاستثنائية التي يعيشها الشعب اليمني.

من جانبه أشاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة -يوسف مجمل الحاضري- بالحملة والمبادرة الخيرية المجانية التي ينفذها مستشفى الدكتور عز الدين الشيباني داعيا جميع المستشفيات الخاصة ان يحذو حذو مستشفى الشيباني في إقامة وتنظيم الحملات الطبية المجانية الخيرية في مختلف المجالات الطبية.

يشار هنا ان الحملة الوطنية الاولى للكشف المبكر المجاني عن اورام المثانة التي تنفذها مستشفى الدكتور عز الدين الشيباني التخصصي تعتبر مبادرة غير مسبوقة تشهدها اليمن، حيث نجد مستشفى أهلي ينادي عبر إعلاناته المنشورة ويافطاته المرفوعة بحملة مجانية و بأن الربحية ليست هدفاً يسعى إليه، وإنما النجاح وتقديم الخدمة الإنسانية للمرضى بكل سهوله ودون تكليف انطلاقاً.

قد يعجبك ايضا