إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

بالصـــور : الجنيد وعباد يدشنا حملة النظافة الشاملة 12 /12 بكافة مديريات أمانة العاصمة

 

دشن نائب رئيس الوزراء محمود الجنيد وأمين العاصمة حمود عُباد، اليوم حملة النظافة 12 /12 بكافة مديريات أمانة العاصمة،التي ينفذها صندوق ومشروع النظافة بالأمانة.

وانطلقت الحملة من ساحة باب اليمن بمشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والمديريات ومنظمات مجتمع المدني والمبادرات، وفرق مركز التوعية البيئية بصندوق النظافة بالأمانة.

حيث شارك نائب رئيس الوزراء الجنيد، وأمين العاصمة عُباد في أعمال النظافة بميدان التحرير بالأمانة.

كما شهدت كافة مديريات أمانة العاصمة العشر ، تدشين حملة النظافة بمشاركة واسعة شعبية ورسمية لوكلاء أمانة العاصمة والوكلاء المساعدين ومدراء عموم وأمناء المديريات وأعضاء المجالس المحلية ومدراء المكاتب والنظافة بالمديريات والشخصيات الاجتماعية.

وأشار نائب رئيس الوزراء الجنيد إلى  أن النظافة أن تكون سلوك يومي وعلى الجميع الحفاظ عليها والالتزام بكافة قواعد النظافة .

ودعا  كافة المواطنين والعقال والمبادرات إلى التفاعل مع حملة النظافة والحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء .. مشيداً بصمود عمال النظافة وجهودهم في رفع المخلفات وتنظيف الشوارع.

وأكد الجنيد أن أمانة العاصمة تشكل اليوم النموذج الأول في مختلف مسارات الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في ظل العدوان والحصار.

فيما  أشار أمين العاصمة، غلى أن الحملة التي يشارك فيه كافة القطاعات والمكاتب والمديريات بالأمانة ومختلف شرائح المجتمع، تمثل رسالة بأن الشعب اليمني صامدا ومستمرا في عمله وحياته بشكل طبيعي .

وأكد الحرص على الارتقاء بكافة الخدمات في مختلف المجالات لاسيما في مجال تحسين خدمة النظافة والبيئة وبما يظهر الوجه الحضاري للعاصمة صنعاء.

وحث عباد، كافة المواطنين ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية إلى التعاون مع عمال النظافة ومساندة جهود قيادة أمانة العاصمة في تطوير خدمة النظافة والحفاظ عليها .. مشيراً إلى أهمية تكريس الوعي البيئي لدى المجتمع بأهمية الالتزام بمواعيد إخراج المخلفات وعدم رميها بالجزر الوسطية.

ولفت إلى أن حملة النظافة 12 /12 هي ختام لإعمال وأنشطة العام الحالي 2019م، ويعقبها تدشين حملة 1 /1  للنظافة الشاملة كافتتاح لأنشطة وأعمال العام الجديد 2020 بالعاصمة صنعاء.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة بالأمانة محمد شرف الدين، ومدير مشروع النظافة المهندس جمال جحيش، أن الحملة تسير وفق خطه وبرامج عمل ميداني محدده بكافة شوارع وأحياء وحارات مديريات الأمانة العشر، وأنها ستستمر حتى رفع جميع المخلفات وتنظيف الشوارع والأحياء.

وأكدا أهمية اقامة واستمرار حملات النظافة، من أجل مساندة ودعم أعمال النظافة وجهود الحفاظ عليها والتحسين، إلى جانب تعزيز دور العاملين في تنظيف الشوارع والأحياء وإبقائها نظيفة وجميلة.

وحثا جميع عقال الحارات والخطباء والمعلمين والمثقفين والإعلاميين، على ضرورة تكاتف الجهود في تكريس قيم وقواعد النظافة في المجتمع، وأهمية الالتزام بالنظافة والحفاظ عليها، من أجل عاصمة خالية من الأمراض.

فيما أوضح رئيس النقابة العامة لعمال وموظفي البلديات والإسكان بالأمانة محمد المرزوقي، مشاركة النقابة بالحملة من خلال توفير مكانس وأكياس بلاستيكية ولافتات توعوية عن النظافة .. داعياً جميع المواطنين إلى التفاعل مع الحملة والمشاركة لإنجاحها.

وبيَن أن النقابة العامة وإدارة التأمين الصحي بصندوق النظافة بالأمانة، ستقيمان اليوم بملعب الظرافي بطولة يوم النظافة 12 / 12 بمشاركة 18 فريق رياضي ، تضم 270 لاعباً يمثلون مختلف فئات وشرائح المجتمع في كافة مديريات الأمانة.

وأوضح أن المشاركين في البطولة سيتنافسون على كأس الشهيد عبدالقادر هلال مؤسس حملة 12 /12 .. لافتاً إلى ا ستمرار البطولة حتى 1 /1 يوم حملة النظافة الوطنية الشاملة.

بدوره أشار مدير مركز التوعية البيئية بصندوق النظافة والتحسين بالأمانة شرف الحمزي، أن الحملة يصاحبها فرق وبرامج توعوية ميدانية وفلاشات إذاعية متنوعة تبث عبر مكبرات الصوت بسيارات تجوب الشوارع والأحياء، وتوعية مباشرة للمحلات التجارية وأصحاب المنازل.

 

 

قد يعجبك ايضا