إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

بالصــور : وزير الإعلام يزور سوق الخميس للأسر المنتجة بأمانة العاصمة

أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي أهمية دعم وتشجيع المنتجات المحلية والأشغال الحرفية المعتمدة على الخامات المحلية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من هذه المنتجات.

وأشار الوزير الشامي خلال زيارته اليوم سوق الخميس للأسر المنتجة الذي تنظمه مؤسسة بنيان التنموية كل خميس بميدان التحرير بأمانة العاصمة، إلى دور المنتجات المحلية في إيجاد فرص عمل ودعم الاقتصاد الوطني وبما يعود بالفائدة على الأسر المنتجة.

كما أكد أن أبناء اليمن قادرون على الارتقاء بالمنتجات والصناعات المحلية بالتوازي مع تطور الصناعات العسكرية.

ودعا وزير الإعلام إلى الاهتمام بالأسر المنتجة وعرض منتجاتها من البخور والعطور والإكسسوارات والأشغال اليدوية والحرفية والأزياء التقليدية في سوق دائم وكذا العمل على إيجاد فرص التدريب والتمكين الاقتصادي وتنمية المهارات وحماية هذه الحرف من الاندثار.

وحث وسائل الإعلام على تسليط الضوء على المنتجات الحرفية والأشغال اليدوية للأسر المنتجة والمساهمة في عرضها وتشجيعها على مزيد من الإبداع والإنتاج وكذا التوعية بأهمية دعم وتشجيع المنتجات المحلية.

وشدد وزير الإعلام  على ضرورة أن يكون الجميع على درجة عالية من الوعي بأهمية دعم الإنتاج المحلي خصوصاً في المرحلة الراهنة التي تشهد تطوراً في الصناعات المحلية، مقارنة بالفترة السابقة التي كان يستورد كل شيء من الخارج.

فيما أشارت ضابط مشروع سوق الخميس أروى الضياني إلى أهمية دور المرأة في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان من خلال إعداد أجيال متسلحة بالوعي.

وأكدت أن المرأة اليمنية كانت لها بصمة واضحة في تحقيق الاكتفاء الذاتي في عدد من الجوانب .. مشيرة إلى أن الظروف الراهنة تستدعي من المرأة الاتجاه نحو الإنتاج المحلي في شتى المجالات .

وأوضحت أن سوق الخميس تشارك فيه أكثر من 50 أسرة تعرض منتجاتها من المعجنات والحلويات والمنظفات والإكسسوارات والبخور والعطور والملابس والأزياء التقليدية والأشغال اليدوية والحرفية.

وكان وزير الإعلام ومعه عدد من المسئولين اطلعوا على محتويات سوق الخميس للأسر المنتجة، وحضروا العروض والفقرات الفنية والشعرية التي أقيمت حول أهمية المنتجات المحلية ودعمها والحفاظ عليها من الاندثار.

قد يعجبك ايضا