إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

تدشين حملة مكافحة الآفات النباتية في مديرية أمانة العاصمة

 

 

دشن أمين العاصمة حمود عباد، اليوم حملة مكافحة الآفات النباتية في كافة مديريات الأمانة، ينفذها مكتب الزراعة والري على مدى شهر.

تهدف الحملة التي تشارك في تنفيذها ثلاث فرق رش وست شاحنات، إلى رش المبيدات على الشجر المصابة بحشرات المن والعناكب ومنع انتشارها في الشجر غير المصابة والمواقع السليمة.

وأكد أمين العاصمة أهمية الحملة في الحفاظ على الأشجار وتكاثرها في الشوارع الرئيسية، وذلك من خلال مكافحة الحشرات الضارة.

وأشار إلى أن الحملة تأتي في إطار جهود أمانة العاصمة في توسعة الرقعة الخضراء وتكثيف زراعة الأشجار في مختلف الشوارع والأحياء وبما يسهم في الحفاظ على البيئة وإيجاد مظهر طبيعي وخلاب داخل العاصمة صنعاء.

وحث أمين العاصمة مكتب الزراعة والري والزراعيين إلى الاهتمام بغرس الأشجار والمساحات الخضراء في كافة الشوارع والمناطق وبذل مزيد من الجهود خلال الفترة القادمة في هذا الجانب.

وفي التدشين الذي حضره عضو مجلس الشورى محمد المصري، ووكيلا الأمانة الدكتور قناف المراني وعلي اللاحجي و ، دعا مدير مكتب الزراعة بالأمانة ابراهيم شرف الدين، ومدير الوقاية بالمكتب المهندس نجيب العريقي، المواطنين إلى عدم رمي المخلفات داخل الجزر الوسطية والتي تتسبب في أضرار الأشجار وإصابتها بالأمراض والحشرات.

حضر التدشين مدير مكتب الشئون الاجتماعية بالأمانة ناصر الكاهلي ونائب مدير مكتب الصناعة عبود العنسي عدد من أعضاء المجالس المحلية بالمديريات والمعنيين بمكتب الزراعة والري.

قد يعجبك ايضا