إذاعة كل اليمنيين

  بالصــور : عقب الوقفة الاحتجاجية في  الجمعة 33  الناطق الرسمي لشركة النفط يؤكد وصول سفينتين الى غاطس ميناء الحديدة

أكد  الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية امين الشباطي عن  وصول  اليوم سفينتين إلى غاطس ميناء الحديدة على متنهما 61 ألفاً و495 طناً من الديزل والبنزين

  .

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمها موظفو شركة النفط اليمنية و النقابات والهيئات التابعة لها عقب صلاة الجمعة ال33 امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء والتي حملت عنوان  العمل بالمواثيق الدولية مطلبنا  وتحقيق  الاستقرار التمويني هدفنا  بحضور المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية الاستاذ ياسر الواحدي وعدد من قيادات الشركة وجمع غفير من المواطنين .

 

 

 

وأوضح  الشباطي أن السفينتين وصلتا اليوم الجمعة بعد احتجازهما من قبل تحالف العدوان، الأولى لمدة 47 يوماً والأخرى لمدة 18 يوماً.

وأشار إلى أن السفينة ” سوزيت ” تحمل على متنها 40 ألفاً و473 طناً من الديزل، فيما تحمل السفينة “ديستيا بوشتي” 21 ألفاً و22 طناً من البنزين.

 

 

 

وأكد ناطق شركة النفط أن تحالف العدوان ما يزال يحتجز أربع سفن نفطية ويمنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة إمعانا في تضييق الخناق على المواطنين وزيادة معاناتهم رغم الحاجة الماسة للمواد البترولية.

ولفت الشباطي  إلى أن المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية وجه المختصين بفرع الحديدة بالترتيب لدخول السفن الواصلة إلى غاطس ميناء الحديدة للربط في الأرصفة المناسبة في الميناء وبحسب الأولية والاحتياج واجراء الفحص المختبري للكمية المحملة عليها والبدء بعملية التفريغ في حال مطابقتها للمواصفات المعتمدة.

 

فيما طالب البيان الصادر عن الوقفة الامم المتحدة بتحمل مسئولياتها وواجباتها الانسانية تجاه الشعب اليمني برفع الحصار عنه وتحييد الاقتصاد واطلاق السفن المحملة بالمشتقات النفطية  وعدم تأخيرها مستقبلاً  .

 

وجدد البيان مطالبته للأمم المتحدة فتح مطار صنعاء الدولي امام الرحلات الجوية  والسماح لشركة النفط بأستئناف العمل  في ميناء راس عيسى وتحييد الاقتصاد من الاستهداف. .

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا