إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

بالصـــور : وزارة الكهرباء تدشن المرحلة الأولى لنظامي خدمة الجمهور والشكاوى

 

دشنت وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء اليوم المرحلة الأولى لنظامي خدمة الجمهور والشكاوى على الرقم المجاني ” 8000144 ” تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن مكافحة الفساد.

وفي التدشين أكد وزير الكهرباء والطاقة عاتق عبار الحرص على تنفيذ التوجيهات الرئاسية بشأن مكافحة الفساد ومحاربة الإبتزاز أو إعاقة المعاملات والخدمات في قطاع الكهرباء وبما يسهم في الحد من أي اختلالات بالوزارة والمؤسسات التابعة لها.

وأشار إلى سعي الوزارة وقطاعاتها والمؤسسات التابعة وفقا لدليل خدمات المشتركين، لتسهيل وتبسيط إجراءات ومعاملات الخدمات المقدمة للمشتركين وتوفير كافة الإمكانيات التي من شأنها إنهاء وإنجاز طالبي الخدمات.

وأوضح الوزير عبار أن خدمة المشتركين ضمن أولويات قطاع الكهرباء .. مشددا على الجميع المساهمة في تحسين مستوى الأداء والنهوض بقطاع الكهرباء وتغيير السلوك تجاه طالبي خدمات الكهرباء والشفافية والوضوح في هذا الجانب.

من جانبه اعتبر نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني، تدشين نظامي خدمة الجمهور والشكاوى، نافذة لعبور معاملات وخدمات المواطنين من خلالها بما يسهم في الحد من الاختلالات الراهنة .

ولفت إلى ضرورة تعزيز إجراءات الشفافية في معاملات طالبي خدمات الكهرباء بعيدا عن الابتزاز والرشوة واستغلال ظروف المواطنين .. مبينا أن هناك دورات تدريبية سيتم تنظيمها لطاقم إدارة خدمة الجمهور والشكاوى، إلى جانب تقييم الأداء والمتابعة والإشراف المستمر.

وأشار المداني إلى أن تدشين العمل بإدارة خدمة الجمهور والشكاوى خطوة إيجابية، باتجاه إنجاز المهام والأعمال .. حاثا العاملين بهذه الإدارة الاضطلاع بدورهم وأن يكونوا على قدر من المسئولية في تسهيل المعاملات وتبسيط إجراءات طالبي خدمات الكهرباء.

بدوره أشار نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب في كلمة الضيوف إلى أهمية تدشين نظامي خدمة الجمهور والشكاوى بقطاع الكهرباء بما يكفل محاربة الفساد التي تقع على عاتق الجميع، سيما في ظل الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار.

عقب ذلك اطلع وزير الكهرباء والطاقة ونائبا وزير الكهرباء والمياه والبيئة ومعهم وكيل الوزارة تقي الدين المطاع والوكيل المساعد للشؤون الفنية المهندس عبدالجبار الشامي، ومدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد ونائبه لقطاع التوزيع المهندس صلاح الدين المصري وعدد من المسئولين بالوزارة والمؤسسة، على طبيعة الخدمات التي ستقدمها الوزارة والمؤسسات التابعة عبر إدارة خدمة الجمهور والشكاوى.

واستمعوا من مدير إدارة خدمة الجمهور والشكاوى عبدالسلام مرغم إلى إيضاح حول آلية استقبال المعاملات وإجراءات إنجازها وكذا تخصيص الرقم المجاني لاستقبال الشكاوى وكذا البلاغات المقدمة من المواطنين.

إلى ذلك دشن وزير الكهرباء والطاقة ونائبه ومعهما مدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد ومدير عام هيئة كهرباء الريف المهندس حسن الديلمي، اليوم العمل بإدارة خدمة الجمهور بهيئة كهرباء الريف.

 

قد يعجبك ايضا