إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

رئيس مجلس الوزراء يفتتاح معرض ريادة الأعمال الاول باليمن

قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور : “إن دعم ابتكارات ومشاريع الشباب وفتح المجال أمام استفادة الاقتصاد المحلي منها ينبغي أن يكون حاضراً بقوة في نشاط الجهات الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص والأهلي “.
جاء ذلك لدى افتتاح رئيس الوزراء اليوم معرض رواد أعمال شو بالعاصمة صنعاء الذي تنظمه على مدى ثلاثة أيام، مؤسسة شو آي كان بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتجارة والخارجية، ويضم نماذج لابتكارات الشباب في مجالات اقتصادية وتجارية وأمنية وبيئية وتطبيقات الحاسوب ومشاريع ناجحة وذلك بالتزامن مع فعاليات أسبوع مؤتمر ريادة الأعمال العالمي.
وأشاد رئيس الوزراء بما ضمه هذا الملتقى العلمي الشبابي من نماذج متميزة وفرص عمل يمكن الاستفادة منها عملياً في الواقع ورفد السوق بمخرجاتها التطبيقية ..
وأضاف ” نشكر الجهد الذي بذل لتنظيم المعرض ونقدر كل هذه الإبداعات الشبابية التي تأتي اتصالاً مع النشاط العلمي للجامعات الحكومية والأهلية ونؤكد على أهميتها للاقتصاد والعملية الاستثمارية ، وأن الجميع معني برعاية هذه الأنشطة في كل الفترات وليس فقط في ظل العدوان والحصار. ”
وتابع الدكتور ابن حبتور قائلاً: “بناء على ما رأيناه اليوم فان الأسواق تستقبل مبدعين ونشطاء جدد كما تودع آخرين وهذا من سنن الحياة فتجديد الأفكار مهم جدا لاستمرار وتطوير الأنشطة الاقتصادية والتجارية “..
وأشار إلى أهمية إفساح المجال للمنافسة أمام هذه المشاريع الإبداعية وعرضها في مسابقة المبتكر اليمني السنوية التي تنظمها وزارة الصناعة والتجارة .
وأثنى رئيس الوزراء على التطبيقات التي شاهدها في المعرض في مجال الحاسوب وعلومه باعتبارها واحدة من أهم القطاعات المرتبطة بمستقبل الوطن وتنميته الاقتصادية ..
وأعرب عن سروره بما شاهده في المعرض الذي قدم نموذجاً للشباب اليمني الطموح المنافس الذي يريد أن يقدم نفسه على أساس الإبداع التنافسي وصنع فرص حقيقية لتقديمها إلى السوق ..
واعتبر أن ما سيشهده المعرض من ورش عمل نقاشية علمية وحوارية تفاعلية بمشاركة خبراء محليين وأجانب هو الأساس الحقيقي لتطوير هذا التوجه الشبابي الإبداعي الهام ونقلها من النظري إلى التطبيقي ..
ووجه رئيس الوزراء الشكر لكل الداعمين لهذا النشاط من القطاع العام و القطاعين الخاص والأهلي وكل من ساهم بصورة مباشرة وغير مباشرة في هذا العمل وإخراجه على هذا النحو المشرف .
وكان وزير الصناعة و التجارة عبدالوهاب الدرة قد أكد في كلمته على أهمية معرض رواد أعمال شو الذي يبرز ابداعات و ابتكارات و انجازات الشباب اليمني الطموح و المبدع .
وأوضح أن اتجاه الدولة و حكومة الانقاذ و وزارة الصناعة وكل المجتمع ، دعم المبتكرين الشباب و دعم الإبداع وتشجيع الصناعات الصغيرة و كل الأنشطة التي توفر فرص عمل للشباب ..
و عبر وزير الصناعة عن سعادته واعتزازه بما شاهده في المعرض من ابتكارات و إبداعات و قصص نجاح لشباب مبدعين..مشيدا بجهود شركة شو آي كان المنظمة للمعرض و دورها في ابراز ابتكارات و ابداعات الشباب في مختلف المجالات .
و لفت إلى أن المسابقة الوطنية للمشاريع الابتكارية “المبتكر اليمني” أثبتت أن لدينا عقول يمنية طموحة يمكن الاعتماد عليها في تطوير صناعاتنا و اقتصادنا الوطني ..داعيا كل الشباب و المبدعين الى المشاركة في النسخة الثانية للمسابقة .
وفي حفل الافتتاح الذي حضره كل من وزراء الأشغال العامة غالب مطلق والدولة لشئؤن مخرجات الحوار الوطني أحمد القنع والدولة نبيه أبو نشطان ومستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب و نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي والرئيس التنفيذي لشركة تيليمن الدكتور على نصاري ومجموعة من رجال المال والأعمال، ألقيت كلمتان من قبل دعاء زبارة عن فريق رواد أعمال شو و المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد محمد الآنسي عن المشاركين بالمعرض أشارتا إلى أهمية تنظيم هذا المعرض الذي يتزامن مع الاسبوع العالمي لرواد الأعمال .
وأكدا على دور ريادة الأعمال والابتكارات في عملية التنمية وخدمة المجتمع من خلال توفير العديد من فرص العمل الجديدة للشباب .
وكان رئيس الوزراء ومعه المشرفة على المعرض زعفران المهناء قد طاف بأرجاء المعرض واطلع على مختلف المشاريع الشبابية من ابتكارات ومشاريع صناعية وتجارية واستمع إلى حديث الشباب عن مشاريعهم وجدواها الاقتصادية والتجارية والسوقية التي غطت مجالات حيوية ورائدة والفترات الزمنية التي بذلت من قبلهم لانجازها.

قد يعجبك ايضا