إذاعة كل اليمنيين

وقفة احتجاجية  لعمال وموظفي النظافة أمام مكتب الأمم المتحدة للتنديد باحتجاز سفن المشتقات النفطية

نظم عمال وموظفي قطاع النظافة والبلديات بأمانة العاصمة ونقابة عمال البلديات اليوم الأربعاء،  وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء تنديداً باحتجاز العدوان لسفن المشتقات النفطية.

وأدان المشاركون في الوقفة بمشاركة موظفي شركة النفط ونقابة النفط، صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إزاء احتجاز تحالف العدوان للسفن النفطية ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة، في ظل تفاقم الوضع وتصاعد التحذيرات من حدوث كارثة إنسانية حقيقية.

واستنكر المشاركون ممارسات العدوان التعسفية باحتجاز سفن المشتقات النفطية وما يترتب على ذلك من تداعيات بتوقف المستشفيات والمصانع وخدمات المياه والنظافة.

وفي الوقفة حذر المدير التنفيذية لصندوق النظافة بأمانة العاصمة محمد شرف الدين، ومدير مشروع النظافة المهندس جمال جحيش من توقف معدات وآليات قطاع النظافة بالأمانة وتكدس المخلفات بالشوارع والإحياء نتيجة انعدام مادة الديزل.

كما حذرا من كارثة بيئية وصحية في حال استمر احتجاز السفن النفطية ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة .. موضحين أن توقف أعمال النظافة بكافة مديريات الأمانة خطر يهدد صحة وسلامة سكان العاصمة.

وأدان بيان صادر عن الوقفة استمرار العدوان والحصار على اليمن على مراء ومسمع من المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكناً.

 وحمل البيان الأمم المتحدة المسئولية الكاملة في حال توقف معدات وآليات قطاع النظافة والبلديات بأمانة العاصمة وما يترتب على ذلك من تداعيات صحية وبيئية وانتشار للإمراض والأوبئة.

ودعا البيان الأمم المتحدة إلى الاضطلاع بمسئولياتها والضغط على تحالف العدوان لإطلاق السفن النفطية المحتجزة ورفع الحصار عن ميناء الحديدة وميناء راس عيسى.

شارك في الوقفة رئيس النقابة العامة لعمال وموظفي قطاع البلديات بالأمانة محمد المرزوقي، ومدير دائرة الموارد البشرية بشركة النفط محمد الأشرم.

قد يعجبك ايضا