إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

اجتماع لمجلس إدارة الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية بصنعاء

 

عٌقد بصنعاء اليوم اجتماعا لمجلس إدارة الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس مجلس الإدارة أحمد حامد.

ناقش الاجتماع الذي حضره وزراء المالية شرف الدين الكحلاني والصحة الدكتور طه المتوكل والشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري والزراعة والري المهندس عبد الملك الثور، ما تم تنفيذه من خطة احتياج اليمن من الأعمال الانسانية لعام 2019م من قبل المنظمات العاملة في اليمن.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نواب وزراء الخارجية حسين العزي والتجارة والصناعة محمد الهاشمي والأشغال المهندس محمد الذاري والكهرباء عبدالغني المداني والتربية همدان الشامي والإدارة المحلية قاسم الحمران ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يحيى قرواش ورئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبد الحكيم الخيواني ورئيس الهيئة عبدالمحسن الطاووس وأعضاء مجلس الإدارة، إلى جوانب التعاون بين الوزارات والهيئة لتنظيم العمل الانساني.

وأكد الاجتماع أن المنظمات لم تنفذ من خطة الاحتياج سوى جزء بسيط لا يتعدى خمسة بالمائة .. لافتا إلى أن الهيئة الوطنية هي النافذة الوحيدة لجميع المنظمات العاملة في اليمن.

وشدد المجتمعون على أهمية إلزام المنظمات بالتعامل مع الهيئة الوطنيه في جميع المشاريع والمسوحات التي تنفذها والالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع حكومة الإنقاذ .. مؤكدين أهمية منع أي تحرك باسم العمل الإنساني خارج إطار الهيئة.

قد يعجبك ايضا