إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

ورشة تعريفية بصنعاء حول الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة

بدأت بصنعاء اليوم ورشة تعريفية خاصة بالرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ” الأهداف، الخطط، الآليات” تنظمها الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

تهدف الورشة على مدى ثلاثة ايام تعريف 120 مشاركا من وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها، بكيفية إعداد الخطط والبرامج والمبادرات وفقا لأهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وآلية متابعة.

وفي الورشة التي حضرها وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد محمد الشريف، أشار وزير النقل زكريا الشامي إلى أن الرؤية الوطنية ستحدد معالم الدولة اليمنية الحديثة القائمة على المساواة والعدالة الإجتماعية.

واعتبر انعقاد الورشة ترجمة للرؤية الوطنية .. وقال” إن الرؤية الوطنية تعد خطة وطنية شاملة للنهوض بالوطن في المجالات التنموية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية وغيرها”.

وشدد الوزير الشامي على ضرورة الاستفادة من محاور الورشة والخروج برؤى علمية تسهم في تنفيذ مشاريع النقل.

بدوره أوضح رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمدعبدالرحمن عبدالقادر أن الهيئة لديها مشاريع طموحة تم وضعها ضمن الرؤية الوطنية في مجال الطيران المدني، بما يسهم في تعزيز نقلة نوعية للهيئة على المستوى المحلي والدولي.

من جهته أشاد القائم بأعمال مدير معهد الطيران المدني والأرصاد محمد حجر باهتمام قيادة وزارة النقل والهيئة بالمعهد ومتطلباته .

وأوضح أن المعهد يعمل على تطوير كوادر وموظفي الهيئة بما يتواكب مع التكنولوجيا الحديثة والمفاهيم الدولية الخاصة في مجالات الطيران المدني المختلفة.

قد يعجبك ايضا