إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

بالصـور :تواصل احتجاجات موظفو شركة النفط اليمنية أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء

 

نظم موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها المعتصمين أمام مكتب الامم المتحدة في صنعاء منذ 189 يوماً ، وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة ال 27 التي حملت عنوان ”إدانة التجاهل الاممي ورفض التجزئة المؤقتة” .

وفي الوقفة الاحتجاجية التي حضرها المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي أكد الناطق الرسمي للشركة أمين الشباطي  عن وصول السفينة ”ديستا بوشتي” المحملة بكمية (9,951) طنا من مادة البنزين وكمية ( 11,008 ) طن ديزل إلى غاطس ميناء الحديدة بعد أن تعرضت للاحتجاز عرض البحر من قبل تحالف العدوان لمدة 55 يوما . وأوضح الشباطي أن الكمية المحملة على السفينة المشار اليها قليلة جدا ولا تغطي الاحتياجات المحلية سوى ليومين فقط من المادتين في الوضع الطبيعي فضلا عن الحاجة الماسة في ظل الأزمة التموينية الخانقة التي يعيشها الوطن الغالي بسبب احتجاز السفن النفطية.

وفي ختام الوقفة أكد البيان  الصادر عنها عن الرفض القاطع للحول المؤقتة في الافراج المتقطع لسفن المشتقات النفطيه من قبل  تحالف العدوان  ومرتزقتهم.

 

ولفت البيان إلى أن قوى تحالف العدوان تتعمد احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول لميناء الحديدة إمعانا في تضييق الخناق على المواطنين رغم الحاجة الماسة للمواد البترولية ما أدى إلى ظهور أزمة تموينية خانقة شاهدها العالم ولا زالت مظاهرها قائمة حتى هذه اللحظة.

وجدد البيان مطالبة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على تحالف العدوان للإفراج عن بقية السفن التي لا تزال محتجزة في عرض البحر .

 

قد يعجبك ايضا