إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

تحت شعار “التعليم أولا” مهرجانات كرنفالية تربوية بمديريات المنار وعنس ومغرب عنس بذمار.

 

برعاية السلطة المحلية بمديرية المنار أقام مكتب التربية والتعليم بالمديرية مهرجانا كرنفاليا لتدشين العام الدراسي الجديد 2019 – 2020م، تحت شعار “التعليم أولاً ”

وخلال المهرجان الذي حضره الأستاذ علي الشامي مدير إدارة التوجيه، والأستاذ خالد النجيمي مدير إدارة الأنشطة بمكتب التربية بالمحافظة، والأستاذ حسين السهمي نائب مدير مكتب التربية بالمديرية، أكد مدير مكتب التربية بالمديرية محمد المطري على ضرورة تضافر كل الجهود المخلصة الرسمية والمجتمعية والشعبية والداعمة بما يضمن إيجاد الحلول والبدائل الممكنة لانقطاع رواتب الكادر التعليمي والتربوي، مؤكدا أنه رغم الإصرار الوحشي من قبل قوى العدوان الرامية لإيقاف العملية التعليمية في اليمن بغية تجهيل أشباله وزهراته من يعول عليهم بناء الغد المشرق.

من جانبه علي الشامي أشار في كلمته إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد ومضاعفة الجهود وتفعيل دور الإذاعة المدرسية توعويا وثقافيا، وتفعيل دور مجالس الآباء والمشاركة المجتمعية باعتبار التعليم مسئولية الجميع، داعيا أولياء الأمور الى سرعة الدفع بأبنائهم للعودة للمدارس، وتفعيل دور الخطباء والمرشدين والثقافيين في توعية المجتمع بأهمية التعليم ودعم استمراره، عبر خطب الجمعة والمجالس، كما دعا التجار والخيرين والميسورين إلى دعم المعلمين.

وفي مديرية عنس أقام مكتب التربية والتعليم بمديرية عنس مهرجانا خطابيا لتدشين العام الدراسي الجديد 2019 – 2020م.

وخلال المهرجان أكد محمد عبد الرزاق وكيل محافظة ذمار، أن تدشين العام الدراسي الجديد في مثل هذه الظروف يعكس صمود الشعب اليمني وحرصه على استمرار العملية التعليمية.

وأشاد الوكيل بدور كوارد القطاع التربوي وتواجدهم في المدارس رغم الظروف الصعبة وتوقف المرتبات جراء العدوان والحصار .. مؤكدا استعداد السلطة المحلية دعم جهود القطاع التربوي وفقا للإمكانيات المتاحة.

كما ألقيت العديد من الكلمات في المهرجان التي أكدت في مجملها على أهمية استمرار العملية التعليمية وعلى ضرورة تظافر الجهود وفتح المدارس والدفع بأبنائنا الى التعليم واسقاط مشروع العدوان الذي يسعي لتوقيف التعليم في واليمن كما أشادت بالانتصارات التي يحققها الابطال من رجال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير وخاصة عملية الردع الثانية واكد الجميع على الاستمرار في مشروع الشهيد الصماد يد تحمي ويد تبني.

واكدت الكلمات على أهمية استشعار المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في استمرار العملية التعليمية ومساندة جهود القطاع التربوي والمعلمين في انجاح.

حضر المهرجان وكيل المحافظة الاستاذ محمد عبدالرزاق المحافظة والمشرف الاجتماعي بالمحافظة ابو صالح الرازحي ومدير عام مديرية عنس الشيخ احمد المصقري والأمين العام لمديرية عنس الشيخ محمد عبدالله عمران ومدير مكتب التربية بمديرية عنس الاستاذ مطهر ابو شايع ونائب مدير التربية بعنس الاستاذ صالح الشعوبي والمشرف العام للدئرة 197عنس الاستاذ حسن السلامي ومديرالرقابة بالمحافظة الاستاذ على صالح العمدي ومدير مكتب التربية بمديرية وصاب الأستاذ يحي العنسي.

وفي ذات السياق نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية مغرب عنس المهرجان التدشيني لحملة “التعليم أولا”، وفي اطار احتفالات بلادنا بالعيد الخامس لثورة 21 سبتمبر.

وفي المهرجان الذي حضره مدير التدريب الاستاذ مبارك العماد ومدير الاعلام التربوي الاستاذ محمد الميثالي ومدير القدرات عبدالله علي راجح والامين العام للمجلس المحلي بالمديرية عبدالولي العفيري ومدير التربية بالمديرية محمد احمد عبدالرزاق ومدير أمن المديرية حسين علي السفياني، أكد وكيل المحافظة عباس علي العمدي على أهمية تضافر الجهود لتهيئة الاجواء الملائمة لاقبال الطلاب على المدارس، منوها بجهود كوادر القطاع التربوي في استمرار العملية التعليمة رغم الظروف الراهنة والحرص على مستقبل الطلاب والطالبات، ونحن اليوم ندشن عامنا الجديد.

وأضاف العمدي أن العدوان فشل في محاولة تجهيل الطلاب، مشيدا بدور أبناء مغرب عنس ومشاركتهم في مختلف الجبهات.

من جهته مدير التربية بالمديرية محمد احمد عبدالرزاق، أشار الى اهمية استمرار العملية التعليمية وافشال مخططات العدوان الهادفة لتعطيل التعليم، وان الكدر التربوي بالمديرية مستمر في اداء رسالته التربوية رغم الصعوبات والتحديات.

تخلل المهرجان قصيدة شعرية للشاعر عبده احمد قايد الفتوحي.

حضرالفعالية مدير فرع مكتب الصحة وعدد من القيادات التربوية والمحلية والتنفيذية والمشائخ والقيادات العسكرية ورؤساء الاقسام ومدراء المدارس واعضاء السلطه المحلية.

قد يعجبك ايضا