إذاعة كل اليمنيين

مستوطنون يقتحمون منطقة أثرية وآخرون يعتدون على فلسطينيين في الضفة الغربية

صورة ارشيفية

اقتحم عشرات المستوطنون اليهود وتحت حماية قوات العدو الاسرائيلي اليوم الجمعة منطقة جدور الأثرية في بلدة بيت أمر في محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة  .

وقال الناشط الإعلامي الفلسطيني محمد عوض في تصريح  نقلته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان المستوطنون اقتحموا صباح اليوم المنطقة المذكورة شمال البلدة، بحماية قوات الاحتلال التي رافقتهم، وأقاموا صلواتهم التلمودية في المنطقة.

وأشار الناشط الفلسطيني إلى أن المستوطنين يعملون بشكل متواصل على استفزاز المواطنين والمزارعين عبر اقتحاماتهم المتواصلة للأراضي والمناطق الأثرية بحجة إنها أراض تعود ملكيتها لهم.

الى ذلك أصيب مواطن فلسطيني بجروح في رأسه وتضررت ثلاث مركبات جراء اعتداء لمستوطنين بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم على أهالي قرية بيتين شرق مدينة رام الله الذين كانوا يعملون داخل حقولهم الزراعية في قرية برقا المجاورة.

وأفاد مسئول الإعلام في نادي شباب بيتين محمد أبو سمرة في تصريح لوكالة (وفا) إن 25 مستوطناً اعتدوا على المواطنين الذين كانوا يعملون داخل حقولهم الزراعية، في قرية برقا جنوب قرية بيتين، ما أدى لإصابة المواطن صايل درويش بجروح في رأسه.

وأضاف ابو سمرة إن المستوطنين رشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، مما أدى إلى تحطيم زجاج ثلاث مركبات تعود ملكيتها لأهالي بيتين.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا