إذاعة كل اليمنيين

أمسيات ثقافية متعددة في عدد من المراكز الصيفية بمحافظتي صعدة والمحويت

 

 

اقيمت بمحافظة صعدة اليوم عدد من الأمسيات الثقافية والانشطة المتعددة في عدد من المراكز الصيفية في مديريات المحافظة .

ففي مديرية صعدة اقام مركز الشهيد الصماد  امسية ثقافية افتتحت بآيات من القرآن الكريم وعدد من الفقرات المتنوعة  كالشعر والبرع الشعبي والزوامل الشعبية والمسرح والخطابة ،  أكدت في مجملها على اهمية الالتحاق بالمراكز الصيفية وتعلم القرآن الكريم وتدبر آياته .

وفي منطقة قحزة بالمدينة اقام مركز الميثاق الصيفي امسية ثقافية بحضور المشرف الثقافي بمديرية صعدة ابو عبدالرحمن القاسمي ومسؤول الانشطة للمراكز الصيفية صالح ثالبة وعدد من المسؤولين والتربويين وعدد من الشخصيات العامة والثقافية بالمحافظة .

وفي مديرية باقم أقام طلاب المراكز الصيفية امسية ثقافية  بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية .

وألقيت خلال الامسية عدد من الكلمات والقصائد الشعرية والزوامل الشعبية والأناشيد الحماسية والبرع الشعبي والمسرحيات الهادفة، أكدت في مجملها اهمية ارتباط العلم بالجهاد واهمية التمسك بالثقافة القرآنية.

ووجهة القائمون على المراكز الصيفية جميع الاهالي بالدفع بأبنائهم لتلقي العلوم والمعارف الدينية وصقل المهارات واستغلال الاجازة الصيفية فيما يخدم دينهم وأمتهم.

كما نظمت المراكز الصيفية في مديرية شبام كوكبان بالمحويت أمسيات ثقافية وخطابية.

ففي مركز الحسين بن علي لتحفيظ القرآن الكريم أقيمت أمسية ثقافية وخطابية حضرها المسؤول الثقافي في المحافظة عبدالغني الدرب ومشرف المديرية إبراهيم الناصر ومدير التربية عبدالله القاسمي… أكدت على أهمية مواجهة تحالف العدوان والحرب الناعمة والثقافات المغلوطة وذلك بتحصين الطلاب وتسليحهم بالثقافة القرآنية.

وحثت الطلاب الملتحقين بالمركز والمراكز الأخرى على أهمية الحرص والاستفادة من مخرجات الدروس التعليمية الهادفة لإنشاء جيل متسلح بالقران الكريم قولا وعملا.

كما أقام مركز الزهراء فعالية ثقافية وخطابية متنوعة تخللها المشاركات التي أكدت على  أهمية أن يستشعر الجميع المسؤولية الملقاة على عواتقهم في هذه المعركة الجهادية المقدسة التي اوشكت فيها ملامح النصر تلوح في الأفق لشعب صمد رغم جراحاته وثبت رغم جوعه وحصاره وسعى نحو التحرر من الهيمنة والوصاية ولها لابد من أن يتحقق لهذا الشعب ما يريد .

 وحيت  تلك الإنجازات العظيمة التي نفذتها دائرة التصنيع الحربي واثمرت مجموعة من الاختراعات العسكرية محلية الصنع من طائرات مسيرة وصواريخ كان أحدثها ما احتواها معرض الشهيد الصماد وأذهل العالم . منوهين إلى ان المراكز الصيفية خطوة هامة لتوعية النشئ وخلق جيل متسلح بالقرآن وبالمعرفة والعلم ..

قد يعجبك ايضا