الاخبار

عمال وموظفو النفط بالحديدة ينظمون وقفة احتجاجية امام مكتب الامم المتحدة

 

الحديدة / خاص

نظم عمال وموظفو فرع شركة النفط بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية امام مكتب الامم المتحدة للتنديد بمنع تحالف العدوان السعودي دخول ناقلات النفط إلى ميناء الحديدة.

ورفع المشاركون في الوقفة التي حضرها نائب شركة النفط الدكتور عبدالجبار زعفور وعدد كبير من عمال وموظفي الفرع والمنشأت لافتات عبروا من خلالها عن استنكارهم لفرض تحالف العدوان القيود على وصول المشتقات النفطية الى ميناء الحديدة.

واكد بيان الوقفة على ان المشتقات النفطية هي الشريان الرئيسي لحركة النقل ووصول المساعدات الغذائية والانسانية الى جميع المناطق اليمنية وعدم توفر المشتقات التفطية يؤدي الى كارثة انسانية في كافة المجالات المعيشية والصحية والاقتصادية.

واشار البيان الى ان التصعيد الاخير من قبل تحالف العدوان بمنع دخول المشتقات النفطية الى ميناء الحديدة وقطع طرق امداد المواطنين فاقم من تدهور الوضع الانساني والاقتصادي مما انعكس على الوضع المعيشي للمواطنين بأرتفاع اسعار الغذاء والمشتقات النفطية و تدني القوة الشرائية في اليمن وخاصة في تهامة.

وطالب عمال وموظفوا فرع النفط بالحديدة في بيانهم بوقف العدوان الغاشم وغير المبرر على اليمن ورفع الحصار على المشتقات النفطية وفتح المنافذ البحرية والبرية والمطارات وكافة الطرق الحيوية لامداد المواطنين، بالغذاء والمشتقات النفطية.

كما حملوا الامم المتحدة  والمجتمع الدولي مسؤولية ما يتعرض له الشعب اليمني من قهر وقتل وحرمان وتدمير البنى التحتية وانتشار المجاعة في كافة المناطق اليمنية .

مجلة اوسان