إذاعة كل اليمنيين

أمانة العاصمة .. فعاليتان في مديرية شعوب بذكرى الصرخة

الثلاثاء، 06 ذو القعدة 1445هـ الموافق 14 مايو 2024

نظمّت مدرسة الفردوس الصيفية النموذجية في مديرية شعوب بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة تحت شعار “الصرخة ثقافة ورؤية وموقف”.

وفي الفعالية، اعتبر وكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، مواقف الشعب اليمني والقوات المسلحة التي وصلت إلى المحيط الهندي؛ نصرة للمستضعفين والقضية الفلسطينية، ثمرة من ثمار المشروع القرآني الذي أسسه وتحرك به الشهيد القائد، السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وأشار إلى تضحيات وصبر وعطاء الذين يتحركون بالمشروع وبوجه خاص في بداية انطلاقه، الذي كان مشروعاً محارباً وأصبح اليوم مشروعا عالمياً؛ يبني أمة لتقود العالم.

وثمّن المداني اهتمام قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بالدورات الصيفية من خلال توجيهاته ودعمه ومتابعته للأنشطة الصيفية، التي تبني الأمة والإنسان، ويلمس آثارها عند مشاهدة أعداء الأمة، وهم ينزعجون من ذلك.

ولفت إلى أن الدورات الصيفية والأنشطة الثقافية تحصن الأجيال من استهدافات الأعداء.. مشيداً بجهود الكادر التعليمي في مدرسة الفردوس الصيفية في سبيل تربية الأبناء، وكذا اهتمام وحرص الطلاب على التعلم.

فيما أشاد عضو لجنة الحشد والتعبئة، علي مهابة، بدور طلاب الدورات الصيفية في إحياء الذكرى، التي تُجسد الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد في وقت كانت أمريكا تتغطرس وأئمة الكفر في كل مكان من الدول العربية والإسلامية وتستبيح الأعراض والكرامات، وتنهب وتعيث في الأرض الفساد.

وأشار إلى تحرك ووقوف الشهيد القائد أمام الغطرسة الأمريكية والصهيونية في زمن الصمت من الأنظمة والقادة والعلماء وغيرهم، وانطلق بمشروعه القرآني لاستنهاض الأمة وتحريرها من الوصاية والهيمنة لقوى الاستكبار.

بدورها تطرقت كلمة طلاب الدورات الصيفية في مدرسة الفردوس النموذجية إلى إعداد 500 طالب من الملتحقين بالدورات، وتنفيذ ندوات وخواطر دينية وثقافية في 35 مسجداً بمديرية شعوب، وكذا تنويرهم بالوعي والبصيرة لمواجهة الحرب الناعمة، والغزو الفكري والثقافي، الذي يستهدف به الأعداء الشباب والطلاب.

تخللت الفعالية، بحضور قيادات تنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشادية وشعرية وأوبريت إنشادي لفرقة مدرسة الفردوس النموذجية بعنوان “صرخة الأحرار”.

كما نظم طلاب الدورات الصيفية، في حي الحشيشية بمديرية شعوب، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وفي الفعالية، التي حضرها أمين محلي المديرية، محمد الحضرمي، أشار مدير المنطقة التعليمية، أمين صلاح، إلى أهمية إقامة فعاليات إحياء ذكرى الصرخة لطلاب الدورات الصيفية، التي أصبحت سلاحاً في وجه المستكبرين.

وأكد مواصلة تزويد الطلاب الملتحقين في المدارس الصيفية بالمعارف الدينية والثقافية والقرآنية، والتوجُه الصحيح للاستفادة من الدورات والأنشطة الصيفية.. مشيداً بما تشهده الدورات الصيفية من تميّز بتفاعل الطلاب، وتنظيم الفعاليات والأمسيات، والأنشطة المختلفة.

وحث على ترسيخ شعار الصرخة في نفوس ووجدان النشء والطلاب، باعتبار الصرخة إعلانا للبراءة من أعداء الأمة، ومن جرائم العدوان الصهيوني والأمريكي بحق الشعب الفلسطيني.

تخللت الفعالية، بحضور قيادات محلية وتنفيذية وتربوية، كلمات لطلاب الدورات الصيفية وفقرات إنشادية وثقافية ومسرحيات.

قد يعجبك ايضا