إذاعة كل اليمنيين

بالصــور : مؤسسات زراعية بصنعاء تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي

نظم صندوق تشجيع الانتاج الزراعي والسمكي اليوم بالشراكة مع قطاع الري بوزارة الزراعة والمؤسسة العامة للخدمات الزراعية ومكتب الزراعة بصنعاء، اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الزراعة والري المهندس ماجد المتوكل إلى دلالة الاحتفال بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم وما تمثله من محطة هامة لتعزيز وتقوية الارتباط بالرسول الكريم وأخذ الدروس والعبر من سيرته.

وقال “اليوم نحن نستفيد من الاحتفال بالمولد النبوي في ثقافتنا وفكرنا وسلوك حياتنا وما يجعلنا أشد حاجة للارتباط بهذا النبي العظيم.

وأكد المتوكل أن الشعب اليمني اليوم يزداد فخرا وهو يحتفل بمولد الرسول الكريم متحديا الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار على الشعب اليمني الصامد .. مبينا أن المزارعين هم الشريحة الاكثر التزاما بنهج النبي وارتباطا به.

ونوه المهندس المتوكل بأهمية إحياء هذه المناسبات الدينية لإرسال رسائل باستمرار شعب الحكمة والايمان في النضال والدفاع عن الوطن والعزة والكرامة مهما كانت التحديات .

وأشاد بالانتصارات والملاحم البطولية التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في ميادين البطولة والكرامة، والذي يؤكد قوة ارتباط اليمنيين برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .

من جانبه استعرض الشيخ عبدالرحمن المناري الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وحالة القهر والظلم الذي عاشه المجتمع قبل الاسلام وكيف استطاع التخلص منها باتباع منهج النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن هناك محاولات ومساعي من قبل اليهود لتشويه السيرة النبوية وفقا لمخططات تستهدف النيل من تاريخ وحضارة المسلمين.

ولفت الشيخ المناري إلى أهمية إحياء المولد النبوي لمواجهة المخططات وتصحيح الكثير من المفاهيم المغلوطة وذلك بالرجوع إلى القرآن الكريم وآياته العطرة.

وشدد على ضرورة الاحتفال بهذه المناسبة وإيصال رسالة للعالم بصمود الشعب اليمني واعتزازه بالرسول الكريم من خلال الاحتفال بمولده لما تحمله من دلالات وعظات.

مدير صندوق تشجيع الانتاج الزراعي والسمكي مهدي الرحبي، أشار من جانبه إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي والتأسي به والتحلي بأخلاقه وصفاته .

وشدد على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بالاعتزاز بسيرة النبي والارتباط الوثيق بها والسير على سنته وخطاه.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر عايد الخيل عن مولد النبي وسيرته صلى الله عليه وسلم، وأناشيد دينية وترحيبية بقدوم هذه الذكرى، ومسرحية.
حضر الفعالية وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري واستصلاح الأراضي الدكتور عزالدين الجنيد ومستشار وزارة الزراعة يحيى اسماعيل الحوثي .

 

قد يعجبك ايضا