إذاعة كل اليمنيين

فعاليات وزيارات تفقدية لعدد من المراكز الصيفية في عدة محافظات

 

تواصلت الفعاليات و الزيارات التفقدية للمراكز الصيفية للاطلاع على سير انشطتها في عدد من المحافظات.

ففي محافظة صنعاء تفقد وكيل المحافظة لقطاع التعليم الأستاذ طالب دحان ونائب مشرف المحافظة الأستاذ يحي درهم المؤيدي سير انشطة المراكز بعدد من مديريات محافظة صنعاء.

وأشاد وكيل المحافظة بمستوى اقبال الطلاب على المراكز الصيفية، مشيرا إلى أهمية المراكز في تنمية قدرات ومهارات الطلاب في مختلف المجالات.

من جهته أكد نائب مسؤول أنصار الله في المحافظة انجاح المراكز الصيفية وانشطتها التي تهدف إلى بناء جيل متسلح بالعلم وثقافة القرآن.

كما دعا مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة إبراهيم حميد الدين كافة أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم إلى الالتحاق بالمراكز الصيفية وتشجيعهم على استغلال العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

وفي محافظة ذمار نفذ الأستاذ يحيى المهدي عضو مجلس الشورى ومعه عدد من أعضاء اللجنة العليا للمراكز الصيفية بزيارة تفقدية لسير الدراسة واقامة الأنشطة المختلفة بعدد من المراكز الصيفية بالمحافظة.

وخلال الزيارة برفقة عضوي الشورى محمد غالب ثوابة ومحمد مطهر عامر والعلامة حسن البزار مستشار وزارة الأوقاف ووكيلا المحافظة عباس العمدي ومحمد عبد الرزاق، اطلع الوفد الزائر على سير العمل وتفعيل الأنشطة في هذه المراكز.

وعبر الزائرين عن ارتياحهم لما شاهدوه ولمسوه من تفعيل الأنشطة واقامة المراكز الصيفية المتفرقة في مدينة ذمار.

من جهته نفذ مدير مكتب التربية والتعليم بجبل الشرق ذمار بزيارة بعض المراكز الصيفية بالمديرية كمركز الجامع الكبير _معاذ بن جبل.

خلال الزيارة أطلع على سير عملية التدريس ونسبة حضور الملتحقين في المراكز بمختلف المستويات.

واستمع مدير التربية إلى شرح تفصيلي من قبل القائمين على المراكز حول المعارف والمهارات التي يتلقاها الطلاب والطالبات في مختلف المجالات الثقافية والدينية والعلمية والرياضية والصحية.

أما في محافظة صعدة دشن الجانب التربوي والثقافي بمديرية صعدة المسابقات الثقافية والرياضية بين طلاب المراكز الصيفية بالمديرية.

وفي التدشين الذي حضرة مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عبدالاله الحاكم والمسؤول التربوي بمديرية صعدة صالح ثالبة ونائب المشرف التربوي أبو أيمن الكستبان وعضو لجنة المراكز الصيفية عبد الله العزي وعدد من المسؤولين والتربويين وجمع من المواطنين، بدأت أولى مباريات الدوري الرياضي بين مركز الإمام زيد عليه السلام بعزلة رحبان ومركز الشهيد القائد بعزلة الصحن.

وتضمنت المسابقة الثقافية مشاركات طلابية واسعة في عدة مجالات منها الخطابة والخط والانشاد والشعر.

قد يعجبك ايضا