إذاعة كل اليمنيين

محافظة حجة تنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

نظمت إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة حجة، فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت عنوا (مكافحة المخدرات هي حرب ضد الشيطان وأعوانه).

وأكد وكيل المحافظة محمد القاضي في كلمة خلال الفعالية، أن المجتمع في محافظة حجة أصبح رجل أمن بتعاونه مع رجال الشرطة، موضحا أن جريمة ترويج وبيع وتهريب وحيازة المخدرات، جريمة من جرائم الحرب، منوها بأن الشرطة والأجهزة الأمنية يعملون بكل جد واجتهاد لمكافحة هذه الظاهرة التي تُدمّر الشعوب.

وفي كلمة لرئيس النيابة العامة القاضي أمين القارني، أشار فيها إلى أن المخدرات جزء من جرائم تحالف العدوان التي تستهدف بها بلادنا والمندرجة ضمن جرائم الحرب الناعمة بغية مسخ الهوية الايمانية والقرآنية والارتباط بالله سبحانه وتعالى.

من جانبه، أشار نائب مدير عام شرطة محافظة حجة العقيد عبدة صالح عامر، إلى أن ظاهرة انتشار المخدرات من الظواهر الأكثر تعقيداً والأكثر خطورة من بين الظواهر الإجرامية المختلفة، منوها بأنه كلما انتشرت المخدرات كلما تعاظم حجم الكارثة والقت بظلالها وآثارها السلبية على المجتمعات لما يتشكل ويترتب عليها من أضرار دينية وأمنية واجتماعية وصحية وأخلاقية واقتصادية.

وتحدث نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات في المحافظة الرائد فايز العماري، في كلمة خلال الفعالية، عن أن “المخدرات أم الجرائم التي تقضي على القيم والمبادئ الراسخة والأصلية وتجارتها تعتبر معول هدم يستخدمه العدوان لتفكيك الجبهة الداخلية”، وأن تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي يعتبر شريكاً أساسياً في صنع الجريمة وكل جريمة يرتكبها متعاطي المخدرات.

وأوضح أن الكمية المضبوطة في محافظة حجة خلال العام الهجري الجاري 1443 ھ، بلغت 860 كيلو جرام و353 جرام، بالإضافة إلى 325 جرام من مادة الشبو التي تعتبر أخطر انواع المخدرات وسم خطير وقاتل، بالإضافة إلى ضبط 24 ألف و749 حبة “كبتاجون” مخدرة.

وتحدث عضو رابطة علماء اليمن العلامة عبدالمجيد شرف الدين، قائلاً، إن أشد أنواع العدوان على الأمة هي ظاهرة المخدرات، مشددا بأن على الأمة تحسين نشأها ونشء أبنائها من الصغر، وتحصينهم بالثقافة القرآنية وإلحاقهم بالمراكز الصيفية، مبينا أن الهوية الإيمانية والحفاظ عليها يُعد الضمان الأكيد لمحاربة المخدرات، لافتا إلى أن وسائل العدو متعددة من ضمنها وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي والاعلام الذي يستهدف العقول بالترويج لهذه المادة.

تخللت الفعالية قصائد شعرية.

حضر الفعالية قيادة شرطة المحافظة والوحدات الأمنية ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام ومراكز الشرطة وعدد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية.

قد يعجبك ايضا