إذاعة كل اليمنيين

بالصـــور: في الجمعة 36 وقفة احتجاجية لموظفي شركة النفط اليمنية امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء

نظم موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها اليوم وقفة احتجاجية امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء عقب صلاة الجمعة  ال” 36 ” والتي حملت عنوان ” الامم المتحدة تتنصل عن المواثيق الاممية “

 

وخلال الوقفة الاحتجاجية أوضح الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية امين الشباطي ان تحالف العدوان أفرج عن سفينة واحدة من اجمالي ثمان سفن نفطية محتجزة عرض البحر .

وقال الشباطي ان الافراج عن سفينة واحد لا ترقى الى مستوى تصريحات المبعوث الاممي واحاطته التي قدمها الى مجلس الامن الدولي بان  سفن المشتقات النفطية تصل الى ميناء الحديدة دون اي عوائق وانه تم القضاء على كافة الازمات التموينية

 وأكد الشباطي استمرار تحالف العدوان في ممارساته التعسفية واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع وصولها الى ميناء الحديدة ..  محملاً الامم المتحدة مسئولية احتجاز السفن النفطية .

من جانبه قال رئيس اللجنة الاشرافية  لمخيم الاعتصام  محمد الاشرم ان الامم المتحدة شريكة للتحالف وتسير في خطى غير انسانية بتغاضيها عن ممارسات التحالف وتنصلها عن المواثيق والاتفاقيات الدولية .

وأشار الاشرم ان الامم المتحدة تحتفل بمضي واحد وسبعون عام على توقيع حقوق الانسان واتفاقية حقوق الانسان في حين ان الانسانية في اليمن منعدمة بسبب تنصل الامم المتحدة عن المواثيق الدولية واتفاقيات حقوق الانسان .

وأكد الاشرم استمرار الاعتصام المفتوح الذي ينفذه موظفو شركة النفط اليمنية امام مكتب الامم المتحدة منذ  اكثر من مائتين واثنين وخمسين حتى يتم تلبية مطالبهم واطلاق سفن المشتقات النفطية وضمان عدم احتجازها مستقبلاً .

 

فيما طالب البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية بمحاكمة شريعة الفنادق لما تقوم به من قرارات قاتلة ضد الشعب اليمني .

وجدد البيان المطالبة برفع  الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء راس عيسى وتحييد شركة النفط اليمنية ومنشئاتها ومحطات وكلائها من الاستهداف الممنهج لتحالف العدوان

قد يعجبك ايضا