إذاعة كل اليمنيين

اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة جهود الرقابة على الأسعار بأمانة العاصمة

ناقش اجتماع اليوم بوزارة الصناعة برئاسة وكيل الوزارة  لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني، سير العمل بمكتب الصناعة بأمانة العاصمة ودوره في الرقابة على أسعار السلع وضبط المخالفين وحماية المستهلك.

واستعرض الاجتماع بحضور مدير مكتب الصناعة بالأمانة صادق محسن صلاح والمسئولين في المكتب، الجهود المبذولة لحماية المستهلك وتحقيق الاستقرار التمويني وإشهار الأسعار للسلع والبيع بالفواتير إضافة إلى متابعة المخابز والأفران لضبط الأوزان.

وفي الاجتماع أكد الوكيل الغرباني، أهمية استمرار النزول الميداني والرقابة على الأسواق والأسعار وجودة وصلاحية السلع والتكامل مع المجالس المحلية بما يكفل حماية المستهلك .

وأشار إلى أن خطة قطاع التجارة الداخلية لمرحلة الصمود والتعافي 2019م -2010م تتضمن متابعة مكاتب الوزارة في المحافظات والمديريات للقيام بمهامها في الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار وإحالة المخالفين إلى النيابة المختصة.

وشدد وكيل قطاع التجارة الداخلية على ضرورة تطوير آليات العمل والتقييم المستمر والمتابعة لحركة الأسواق.. مشددا على أهمية متابعة البلاغات الواردة من غرفة عمليات الوزارة إلى المكاتب حول شكاوى المواطنين واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما أكد استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات لمكاتب الصناعة بالأمانة والمحافظات لتحقيق الاستقرار التمويني وحماية المستهلك.

واقر الاجتماع تكليف مكتب الصناعة بأمانة العاصمة بإعداد خطة مزمنة وآلية عمل تنفيذية لمتابعة إشهار أسعار السلع والمنتجات الغذائية الأساسية والاستهلاكية وكذا متابعة المخابز والأفران وضبط الأوزان.

وتم التأكيد على ضرورة ضبط السلع غير المطابقة للمواصفات والجودة والسلع منتهية الصلاحية وقريبة الانتهاء وإتلافها بالتنسيق مع الجهات المعنية وفقاً للقانون .

قد يعجبك ايضا