إذاعة كل اليمنيين

نائب رئيس مجلس الشورى يقدّم التعازي لفصائل المقاومة الفلسطينية بصنعاء

زار نائب رئيس مجلس الشورى رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام وعدد من مشايخ وقبائل اليمن، اليوم ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية في صنعاء.

وقدّم نائب رئيس مجلس الشورى رسام والمشايخ، التعازي لممثلي الفصائل الفلسطينية باسم قبائل اليمن في استشهاد عدد من قياديي المقاومة الفلسطينية من قبل العدو الصهيوني.

وأكدوا وقوف قبائل اليمن إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية في خندق واحد للدفاع عن القضية الفلسطينية والمقدسات الدينية، وتحرير الأراضي المحتلة من رجس الصهاينة.

وفي اللقاء الذي حضره عضو مجلس الشورى – عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد وأعضاء مجالس النواب والشورى والتلاحم القبلي، أكد نائب رئيس مجلس الشورى على واحدية القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن الشعب اليمني وقبائل اليمن يعتبرون القضية الفلسطينية قضيتهم الأولى والمركزية .. وقال “إن الجهاد في سبيل تحرير كل شبر في فلسطين من دنس المحتلين الصهاينة والمقدسات الشريفة واجب على الأمة ولن يهدأ لنا بال إلا بتحرير كافة الأراضي المحتلة والمقدسات وإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

ولفت إلى تضامن قبائل اليمن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ضد العدو الصهيوني .. داعياً الجميع إلى مساندة الشعب الفلسطيني ودعمه بالمال والرجال والسلاح، لتحرير أرض فلسطين من دنس الاحتلال الغاصب.

وأضاف رسام “إن 92 قبيلة يمنية أبدت استعدادها دعم الفلسطينيين ومساهمتها بخمسة آلاف مقاتل من كل قبيلة” .. حاثاً القبائل والأنظمة العربية إلى الجهوزية لنصرة أبناء الشعب الفلسطيني وتطهير أرض فلسطين ومقدساتها من دنس المغتصبين والمحتلين الصهاينة.

من جانبه ثمن ممثل حركة الجهاد الإسلامي بصنعاء أحمد بركة مواقف الشعب اليمني وقبائل اليمن بشكل خاص ووقوفهم مع الشعب والمقاومة الفلسطينية في مختلف المراحل والظروف.

وأشاد بدور قبائل اليمن الأبية الصامدة التي انكسرت على صخرتها مطامع ومخططات قوى العدوان .. مؤكداً أن قبائل اليمن كان لها اليد الطولى في تحقيق الانتصارات للشعب اليمني.

وقال بركة :”قبائل اليمن عودتنا دائماً أنها في مقدمة الصفوف لنصرة قضايا الأمة العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية” .. لافتاً إلى إسهامات الشعب والقبيلة اليمنية في دعم الشعب والمقاومة الفلسطينية ونصرة قضيتها العادلة.

وأكد أنه لولا دعم الكثير من الأنظمة التي خانت العروبة لما بقي العدو الصهيوني في أرض فلسطين .. معتبراً هذه الزيارة تعكس موقف الشعب اليمني وقبائله الأحرار إلى جانب القضية والشعب الفلسطيني.

إلى ذلك نقل القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لشؤون القبائل الشيخ عبدالغني رسام تعازي القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للشعب الفلسطيني الشقيق وقيادة المقاومة الباسلة.

وأكد رسام خلال الزيارة لفصائل المقاومة الفلسطينية بصنعاء، تضامن قبائل اليمن مع الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من عدوان من قبل العدو الصهيوني، وآخرها اغتيال ثلاثة من قادة حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا