إذاعة كل اليمنيين

وقفة على خبر

*”الانتقالي يتهم السعودية بتهميش الأطراف الموالية لها في المفاوضات الجارية في عمان”*

اتهم المجلس الإنتقالي السعودية بتهميش الأطراف الموالية لها في المفاوضات الجارية بين حكومتي صنعاء والرياض في سلطنة عُمان.
عمرو البيض ممثل رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي في تصريح لـ “رويترز” إن اصدقاءنا في الرياض عزلوا الجميع وربما يساعد ذلك في المفاوضات لكنه يثير شكوكاً.
وأضاف: ”إذا كان الأمر يتعلق بالهدنة وسيقف عند هذه المرحلة فلابأس ويمكننا المشاركة فيها بشكل بناء لكن إذا ذهب الأمر لأبعد من ذلك فلن نشارك إنه أمر يثير قلقنا”
وأبدى البيض مخاوف مجلسه من تشكيل السعودية قوات “درع الوطن “، بالقول إن انشاءها سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار.
///////////////////////
*مالذي يتوجب عليكم لتسلكوا الطريق الصحيح* ؟!!!

بالرجوع قليلا الى الخلف في الوقت الذي كان فيه انصار الله يقدمون مبادرة السلام تلو الاخرى للامم المتحدة عبر مبعوثيها لدى اليمن بشأن ايقاف الحرب التي تقودها السعودية بتحالف دولي على اليمن والتوصل لأعلان سلام شامل يضمن سيادة اليمن وحقوق شعبها دون انتقاص وبما يضمن امن واستقرار دول الجوار والعيش بسلام،
بعكس مايسمى المجلس الانتقالى المدعوم اماراتيا المؤيد للعدون وظل المجلس الانتقالي مع التحلف يقاتل انصار الله بصفته عدو تدعمه ايران ويجب قتالهم من خلال الزج بقواته من ابناء المناطق الجنوبية في جبهات الضالع ويافع ومن غيره من مرتزقة الامارات والسعودية ماتسمى بالمقاومة الجنوبية في البيضاء والوية العمالقة في الساحل الغربي.

فعن اي مساحة على طاولة مفاوضات تبحثون عنها اليوم !!! برغم انجراركم الاعمى بالولأ المطلق للسعودية والامارات اليوم الامارات تركت الانتقالي فريسة للسعودية تعبث به وتغيبه عن المشهد كيف تشاء في ظل صمت الكفيل ابن زايد من خلال شراء الولأ السياسي وتصفيات القيادات العسكرية وتكميم الافواه وخرس الالسن التي معها وبأنانية الاستحواذ قدم الانتقالي الجنوب غنيمة للاحتلال #السعواماراتي
و #الانجلو_صهيو_امريكي ونهب الثروات تحت شعار دولة الجنوب العربي من ناحية وتغييب القضية الجنوبية من ناحية اخرى ليبقى الممثل الفاعل والرسمي للقضية الجنوبية هو الحراك الجنوبي من دون فادي باعوم.

وبرغم تحذيرات قائد الثورة السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي 2019م بأن
“لاتفرحوا” فألتم الى ما انتم عليه اليوم.

نرجع لـ “عمرو البيض” الذي ابدى مخاوف مجلسه من تشكيل السعودية قوات درع الوطن بالقول “إن انشاءها سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار”.

وهنا نضع على هذه العبارة خط عرييييييييض وعلامات استفهام كبيييرة وكثيييرة
ما الذي يقصده عمرو البيض
بقوله “إن انشاء السعودية قوات درع الوطن سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار”؟

هل يقصد زعزعة واستقرار مدينة عدن حصريا؟
ام جنوب اليمن خاصة؟
ام عموم اليمن؟
ام انه يذهب الى ماهو ابعد من ذلك؟
وهو زعزعة امن واستقرار السعودية ودول الخليج العربي؟

لا اقول كلا يأخذ هذه الاستفهامات من وجهة نظره .. ولكن هل تعتقدون انه يشير الى ضرب المصالح السعودية في جنوب اليمن؟
وإن تم ذلك .. هل نعتبره تحرك مسلح لمواجهة احتلال سعودي؟ ام انه نزق وحنق بدافع اماراتي؟

كل هذه الاستفهامات سنراها ونسمع إجاباتها في قادم الايام.

غير ان مجريات الاحداث السياسية والعسكرية جنوب الوطن المحتل عكس ما هو واقع حال القيادة في صنعاء على الصعيد العسكري والامني والسياسي بمواقفها الجادة والحقيقية جراء نهب الثروة النفطية وايدع ايراداتها البنك السعودي الاهلي .. فـ صنعاء تعتبارها ثروة سيادية يجب ان يستفيد منها ابناء اليمن
ايضا عدم القبول في تمديد الهدنة مع السعودية إلا بصرف مرتبات كافة موظفي الجمهورية اليمنية مدنيين وعسكريين وامنيين دون استثناء شمالا وجنوبا
ورفع الحصار والقيود على مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة.

هنا تجدر بنا الاشارة انه
وبحمد الله وعونه لمس المواطن اليمني الجهود المبذولة من قبل وزير النقل اللواء عبدالوهاب الدرة ورئيسي ومسؤوليي هيئة الطيران المدني والارصاد الجوية ومؤسسة مواني البحر الاحمر بالحديدة تلك الاعدادات والتجهيزات بجعل المطار والميناء على اتم الجهوزية فى استقبال الرحلات الجوية والسفن التجارية والتسهيلات لكافة الشركات الملاحية التي عكست مدى استشعار المسؤولية في مواجهة العدوان كلا من موقع مسؤوليته تجاه رفع المعانة والحصار عن المواطن.

ايضا اصرار القيادة على رحيل المحتل الاجنبي من كل شبر من اليمن عموما وجنوبة خصوصا.

اذن الاخوة فيما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي بطلبكم استيعابكم في المفاوضات مع السعودية وتذمركم ومن ان الرياض اقصت وغيبت الجميع منها.

ماذا لديكم ان تقدموه ؟!!!
هل لديكم شجاعة صنعاء بوصف #السعو_اماراتي و #الانجلو_صهيو_امريكي بقوى الاحتلال ويجب عليها الرحيل من البلاد ؟!!!

هل لديكم الشجاعة ان تقولوا لتحالف العدوان والاحتلال ارفعو ايديكم عن المطارات والموانئ والكف عن نهب الثروات النفطية والسمكية ؟!!!

كيف سيكون منكم ذلك واما تزال رواتبكم تصرف بالريال السعودي … وهذا ايضا موجه الى مايسمى بالمقاومة الجنوبية فالسعودية اليوم تواجه الجميع بمرتزقتها الجدد “جماعة 7/7 مايسمى حراس الجمهورية، وبألوية مايسمى عمالقة، ودرع الوطن وايضا تنظيم القاعدة”
علاوة على اعادة تدوير مليشيا الاصلاح ضدكم.

اذا مما تقدم فأن المراقب للوضع يراى انكم ليس بعيدين عن السياسة او تقديرات الموقف وحسب، ولكن يري ان شهيتكم ما زالت منفتحة على الاجندات المشبوهة.

✍️ عبدالله أبو زكريا

قد يعجبك ايضا