إذاعة كل اليمنيين

تدشين مشروع الأتمتة بالوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق بالأمانة

الاثنين، 03 محرّم 1444هـ الموافق 01 اغسطس 2022

دشن أمين العاصمة حمود عباد ورئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي، اليوم مشروع أتمتة لوائح وأدلة ونظم العمل الداخلي بالوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة بالأمانة.
وفي التدشين أكد أمين العاصمة، أن التدشين يأتي في إطار التوجهات الاستراتيجية لوضع المعالجات وتنفيذ خطط التنمية الشاملة والمستدامة وبناء وتعزيز البنية التحتية لمنظومة المشاريع وخارطتها على مستوى الأمانة.
وأوضح أن المشاريع التي سيتم إيكالها الوحدة التنفيذية ستسهم في تحقيق التنمية المتوازنة لاستيعاب المشاركة المجتمعية وتحقيق مهام السلطة المحلية في الحفاظ على الطرق القائمة وصيانتها وشق طرق جديدة ووحدات جوار وبناء جسر وجدران ساند.
وأشار عُباد إلى أهمية التنسيق مع الجهات الخدمية المعنية لوضع المعالجات اللازمة لمشاكل الطرق وقنوات تصريف مياه الأمطار من واقع الميدان والخروج برؤية مبنية على دراسات علمية تستوعب الحاضر وتستشرف المستقبل.
بدوره أشاد رئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب الرئاسة، بإنجازات الوحدة التنفيذية بالأمانة في صيانة وترميم الطرق وقنوات تصريف مياه الأمطار ورفع المخلفات وإنشاء عبارات وتنفيذ جسور سطحية.
وأكد أهمية فهم طبيعة أعمال الوحدة التنفيذية، لتقديم الأنموذج الراقي للأعمال والدراسات السليمة وتجاوز الأخطاء السابقة في تنفيذ مشاريع الطرق والصيانة والتأهيل والترميم.
وأشار الحوثي إلى أن الوحدة التنفيذية أنشأت لتكون رافداً تنموياً للسلطة المحلية ومنافساً للمؤسسات الحكومية والمساهمة في تعزيز دور البنية التحتية على مستوى الميدان.
وحث الوحدة التنفيذية على الاستفادة من التجارب الناجحة واستمرار المنافسة في سوق العمل على مستوى الأمانة والمحافظات.
فيما تطرق مدير عام الوحدة التنفيذية المهندس عبد الملك الأنسي، إلى أهمية مشروع الأتمتة وأهدافه الاستراتيجية المنظمة للعمل.
وتطرق إلى آليات ونماذج العمل المؤقتة لتسيير العمل أثناء فترة التأسيس والبناء التنظيمي والمؤسسي وإنجازات الوحدة خلال السنتين الماضيتين ومشاريع الصيانة، والصعوبات التي تواجه الوحدة التنفيذية.
إلى ذلك اطلع أمين العاصمة ورئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب الرئاسة على سير العمل بالوحدة التنفيذية والأنظمة الجديدة ومستوى التجهيزات التي تم توفيرها والمشاريع التطويرية والمستقبلية.
حضر التدشين مدير مكتب المالية بالأمانة محمد الجنيد ومدير عام الصيانة عبدالسلام محاوش ونائب مدير الوحدة التنفيذية عبد الملك مكرم ومدراء إدارات الوحدة التنفيذية.

قد يعجبك ايضا