إذاعة كل اليمنيين

تدشين توزيع الزكاة النقدية لأبناء الجالية الفلسطينية

[30/ابريل/2022]

دشنت الهيئة العامة للزكاة بالتنسيق مع منظمة يمن فلسطين للتنمية والاستجابة الإنسانية مشروع توزيع الزكاة النقدية لأبناء الجالية الفلسطينية لـ 523 أسرة بمبلغ 15 مليونا و690 ألف ريال.

وفي التدشين أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أن ما تقدمه هيئة الزكاة للأشقاء من أبناء الجالية الفلسطينية يعتبر شيء بسيط ويسير.

وأكد اهتمام قائد الثورة، بالأشقاء الفلسطينيين ومتابعة أوضاعهم وتلمس احتياجاتهم .. لافتا إلى استعداد الهيئة تقديم المزيد من الدعم للفلسطينيين باعتبارهم جزءا من الشعب اليمني.

ولفت إلى أن هناك العديد من المشاريع التي تعتزم الهيئة تنفيذها بالتنسيق مع منظمة يمن فلسطين ومنها التمكين الاقتصادي من أجل إيجاد فرص عمل وإدماج الأشقاء الفلسطينيين ضمن برامج الهيئة العامة للزكاة.

من جانبه ثمن رئيس منظمة يمن فلسطين للتنمية والاستجابة الإنسانية حسن الحمران، دور الهيئة العامة للزكاة في رعاية أبناء الجالية الفلسطينية من خلال هذا المشروع وما سيتلوه من مشاريع في مجال التمكين والتدريب والتأهيل.

وأكد سعي المنظمة وهيئة الزكاة، لمساعدة الفلسطينيين كون كثير منهم فقدوا وظائفهم وأسباب العيش جراء العدوان على اليمن ويعانون ما يعانيه الشعب اليمني.

فيما ثمنت عدد من القيادات الفلسطينية مواقف اليمن قيادة وشعباً التي تدل على مدى تلاحم الشعب الفلسطيني واليمني.

حضر التدشين وكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي والمدير التنفيذي لمنظمة يمن فلسطين عبداللطيف شرف الدين.

قد يعجبك ايضا