إذاعة كل اليمنيين

مجلس الشؤون الانسانية يقيم فعالية ثقافية وفنية بذكرى المولد النبوي

أقام المجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية اليوم في العاصمة صنعاء فعالية خطابية وفنية إحتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف 1443 هـ .

 

وخلال الفعالية التي حضرها نائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام عبدالسلام هشول زابية ووزير الاعلام ضيف الله الشامي ، ووزير الزراعة والري الدكتور عبدالملك الثور ، ووزير الثروة السمكية الاستاذ محمد الزبيري ، ورئيس جهاز الامن والمخابرات اللواء الركن عبدالحكيم الخيواني ، وعدد من رؤساء المؤسسات ووكلاء الوزارات وممثلي المنظمات المحلية القى عضو المجلس السياسي الاعلى محمد صالح النعيمي كلمة أكد فيها ان الشعب اليمني يرسم صورة تاريخية رائعة وهو يحتفل بذكرى رسول الله صلوات الله علية وعلى آله وسلم بالتزامن مع ما يصدره رجال الله في من بطولات في الجبهات ، وهم ينتهجون نهجه الجهادي ويرتلون القران الكريم ويصدحون بالصلاة والسلام على النبي .

وأشار النعيمي الى أهمية الإرتقاء الى منهج الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، وتجسيد قيمه ، ومبادئه في واقعنا العملي حتى لا يكون هناك إنفصال بين ما ندعيه وبين ما نمارسه .

الى ذلك قال مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ان الفعاليات التمهيدية بذكرى المولد النبوي التي تقام في كل المحافظات والمديريات والعزل والقرى والمؤسسات والفعالية الكبرى القادمة تدل على الحب الصادق والولاء العظيم الذي يكنه الشعب اليمني للرسول الاكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

وأشار مدير مكتب الرئاسة الى ان اليمنيين بهذه الاحتفالات يذكرون أنفسهم ويذكرون العالم بهذه النعمة المهدة نعمة الرسول ونعمة الرسالة .

ولفت حامد الى ان فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي ليست فعاليات مزاجية أو للاستعراض الجماهيري وانما لها وقعها فهي قربة الى الله يعزز بها اليمنيون موقفهم ، وولائهم وهم في أمس الحاجة للعودة للرسول الاكرم وان يلوذوا به أمام الملمات والصعاب وأمام التحديات الكبرى كما كان يلوذ به المؤمنون في حياته .

بدوره أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ان احتفال الشعب اليمني بذكرى مولد الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وسلم وهو في هذه الظروف من عدوان وحصار جائر منذ سبع سنوات رسالة قوة وعزم وصمود وثبات في وجه العدوان .

وقال اللواء الرويشان ان الشعب اليمني يرسل وهو يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف رسالة قوية وصادقة بإن اليمنيين هم رسل المحبة والسلام وان وفاءهم وعهدهم لرسول الامة سيظل مغروساً في قلوبهم ومشاعرهم مهما تأمر عليهم الاعداء .

وأشار الى انه منذ زمن بعيد يعمل الاعداء على فصل الامة عن نبيها ورموزها ومقدساتها بدءً بترسيخ المفاهيم المغلوطة والتصورات الخاطئة وتغييب الكثير من حياة الرسول وتقديمه بصورة مغايرة لشخصيته الحقيقة لطمس الهوية الاسلامية ومحو الاثار التي تشد الناس الى أصالتهم ورموزهم الخالدة .

وقال اللواء الرويشان ان من دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي ان الشعب اليمني الحر والمناهض للغزو والاحتلال والعدوان ، والرافض للهيمنة والظلم والجبروت والطغيان لن يتراجع عن مبادئه ولن يساوم في ثوابته حتى يتحقق له النصر بإذن الله .

وهنئ اللواء الرويشان القيادة الثورية والسياسية والمرابطين في الجبهات بهذه المناسبة الدينية العظيمة .

من جانبه أوضح الامين العام للمجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية عبدالمحسن طاووس ان هذه الفعالية الثقافية والتربوية والتعبوية والايمانية التي يقيمها المجلس اليوم تعتبر تمهيداً للفعالية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من شهر ربيع الاول .

وأكد طاووس ان الفعاليات الاحتفائية التي يقيمها الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف ترسخ الولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وتأكد سيرهم على خطه وجهاده العظيم .

 

 

من جهته تطرق عضو الدائرة الثقافية بالمكتب التنفيذي لأنصار الله يحيى قاسم ابو عواضه في كلمة المناسبة الى أهداف بعثة الانبياء وأبرزها التحرر من الظلم والطغيان .

وأشار أبو عواضه الى ان اليمنيين من خلال هذه المناسبة سيعودون الى انبياء الله باعتبار ان الايمان الحقيقي بإنبياء الله لابد ان يكون عبر محمد صلوات الله عليه وآله وسلم لأنه خاتم الانبياء والرسل وهو حركة الوصل المأمونة والمضمونة التي توصلنا بإنبياء الله جميعاً وتوصلنا بالله سبحاته وتعالى .

وقال أبو عواضة انه لا خلاص للبشرية التي تأن اليوم من الفساد والظلم الا بالعودة الصحيحة الى منهج الانبياء الذي جعله الله لإنقاذ البشرية وهدايتها ولمواجهة الظلم والطغيان .

تخلل الفعالية العديد من الفقرات الفنية والقصائد المعبرة عن عظمة وأهمية المناسبة .

قد يعجبك ايضا