إذاعة كل اليمنيين

ورشة للمكلفين بتنفيذ مشروع حصر الأوعية الإيرادية بأمانة العاصمة

[14/سبتمبر/2021]

بدأت بأمانة العاصمة اليوم ورشة تدريبية، للمعنيين المكلفين بتنفيذ مشروع حصر الأوعية الإيرادية ” المحلية والمشتركة” ينظمها المجلس المحلي واللجنة الفنية بالأمانة في إطار الموجهات العامة للرؤية الوطنية.

وفي الافتتاح، أكد أمين العاصمة حمود عباد, أهمية الورشة التي تستمر يومين لتنمية قدرات المكلفين حول آلية حصر وتنمية الأوعية الإيرداية المحلية والمشتركة لضمان ديمومة تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية على مستوى مديريات الأمانة.

وأشار إلى المهام والمسئولية الملقاة على عاتق مدراء المديريات والمكلفين خلال الفترة الراهنة للارتقاء بمستوى العمل والأداء المالي.

ولفت عباد، إلى أن كل أنشطة ومشاريع أمانة العاصمة تعتمد على إيراداتها المحلية والمشتركة .. مبيناً أن المرحلة القادمة ستشهد عملا كبيرا لحصر الأوعية الإيرادية وتنميتها.

وحث المشاركين على الاستفادة من الورشة بما يسهم في تعزيز مفهوم إدارة الموارد بعد عملية حصرها وإدخالها ألياً.

وأوضح عباد، أن أمانة العاصمة تسعى خلال الفترة المقبلة إلى أتمتة كافة أنشطتها وخدماتها لتعزيز الشفافية والحد من الاختلالات التي ترافق المعاملات اليدوية.

وفي الورشة التي حضرها وكيلا وزارة المالية لقطاع التنظيم محمد عامر وأمانة العاصمة للقطاع المالي مازن نعمان، والوكيل المساعد بالوزارة لقطاع الإيرادات الدكتور عبد السلام الأهدل، استعرض مدير عام مكتب المالية بالأمانة محمد الجنيد، أهداف ومحاور الورشة التي تأتي ضمن خطة وزارتي المالية والإدارة المحلية لحصر الأوعية الإيرادية.

وأكد أن مشروع الحصر يهدف إلى توسيع ورفع كفاءة تحصيل الموارد المحلية والمشتركة والذاتية وسبل تنميتها بما يحقق استدامة المالية العامة في تمويل مشاريع السلطات المحلية وتعزيز أداء الوحدات الإدارية وحصر كافة مصادرها وجميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالأوعية وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة.

وأشار الجنيد إلى أهمية الحصول على بيانات ومعلومات سليمة تساعد في عمل دراسات تحليلية للأوعية ومصادرها وسبل تنظيمها وتنميتها، وكذا الوقوف على الاختلالات والتغيرات التي تؤثر على الإيرادات المحلية وعدم تفعيل كافة الأوعية.

وفي الورشة التي حضرها ممثلا وزارتي الإدارة المحلية الدكتور فهيم القدسي والمالية أشرف المقطري، ومدراء المديريات والشئون المالية بالجهات والمديريات، تم استعراض الدليل الإرشادي التوضيحي للفرق الفنية والميدانية المكلفة بتنفيذ الحصر والتقييم للموارد المحلية والمشتركة على مستوى الأمانة ومديرياتها.

قد يعجبك ايضا