إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

مدير مكتب الرئاسة يؤكد الاستمرار في إصلاح مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد

بدأت اليوم الثلاثاء بصنعاء ورشة العمل الخاصة بالهيئات والمؤسسات والصناديق التابعة للحكومة لإعداد خطة الأولويات للعام 2021م، تنظمها وزارة المالية على مدى ثلاثة أيام.
وخلال الافتتاح بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، أوضح مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد محمد حامد، أن الورشة امتداداً لورش سابقة أقيمت لجهات أخرى.
وأشار إلى أن هذه الورش تأتي في اطار تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، لتطوير أداء مؤسسات الدولة وإصلاح الاختلالات فيها ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة.
وشدد على أهمية أن يتحلى المسؤولين في مؤسسات الدولة بالرشد واستشعار الرقابة الإلهية والمسؤولية الوطنية في التعامل مع المال العام.
وأكد حامد مضي القيادة السياسية في برنامج إصلاح مؤسسات الدولة والنهوض بها ومكافحة الفساد مهما كانت التحديات، تلبية لتطلعات الشعب ووفاء لتضحيات الشهداء.. وقال” نحن بحاجة إلى التعاون والإخلاص داخل المؤسسات لإصلاح الاختلالات فيها واستكمال الأولويات المحددة وإنجاز الخطط وتطبيقها على أرض الواقع”.
ولفت إلى أهمية التمسك بالثقافة القرآنية التي تزكي النفوس وتشكل ضامن أساسي لنجاح المسؤولين في المؤسسات والهيئات.. وقال” نعلم أن طريقنا في محاربة الفساد والمفسدين وإصلاح الاختلالات ليس مفروشا بالورود وسنستمر في هذا الطريق رغم التحديات والضجيج الإعلامي لأبواق الفساد”.
واعتبر مدير مكتب الرئاسة، الحملات الإعلامية التي تستهدف أي شخص يتحرك بإخلاص لإصلاح الاختلالات دليلا على نجاحه وتأثيره على المتلاعبين.. وقال” إذا كان عملك لا يزعج الفاسدين والمتلاعبين فهو عمل باطل لا خير فيه”.
وأكد أهمية أن يكون المسؤول الأول في المؤسسة قدوة في الاقتصاد والترشيد في النفقات والتعامل مع المال العام بما يكفل النهوض بأداء المؤسسات إلى أرقى مستوى.. مشددا على أهمية تفاعل المسؤولين بالمؤسسات مع شكاوى المواطنين لمعرفة الاختلالات والمتلاعبين.
وعبر مدير مكتب الرئاسة عن أمله في استفادة المشاركين من الورشة وأن تنعكس مخرجاتها على العمل في المؤسسات والهيئات والصناديق.

قد يعجبك ايضا