إذاعة كل اليمنيين

قائد الثورة يؤكد أهمية تيسير الزواج ومنع إطلاق النار في الأعراس

أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي على أهمية المبادرات المجتمعية في تيسير تكاليف الزواج ووضع سقف معين للمهور ، وحل كثير من التعقيدات وتجاوز الشروط التي لا ضرورة لها مراعاة لظروف الناس حتى يتمكن الشباب والشابات من الزواج وتكوين لبنات جديدة في المجتمع اليمني المؤمن العظيم.

جاء ذلك في خطابه اليوم الأربعاء بمناسبة حفل الزفاف الجماعي الكبير الذي نظمته الهيئة العامة للزكاة لـ 3300 عريساً وعروساً من الفقراء والمساكين والجرحى والمعاقين والأسرى المحررين وكبار السن غير القادرين على إكمال نصف دينهم.

وشدد على ضرورة الانتهاء من بعض الإشكاليات التي تترافق مع الأعراس ومنها إطلاق النار ، والعمل على مساندة هيئة الزكاة من الدولة والقضاء وكل الجهات المعنية بهذا الأمر كي تقوم الهيئة بواجبتها.

وقال إن الأعيرة النارية مكانها في الجبهات وليس في الأعراس لتسقط على رؤوس الناس وهذا الأمر لا يجوز شرعاً ، كما أن إزعاج المجتمع ليلاً في الأعراس والأفراح هو من العادات السيئة التي يجب التخلص منها والتي لا تجوز شرعاً.

مؤكداً على أن إخراج الزكاة هو البديل عن الحاجة للمنظمات الأجنبية التي تعمل وفق أجندات خاضعة لتأثير سياسي وأمني والابتزاز الدولي.. موضحا أن الزكاة ستؤمن التكافل الاجتماعي في كل مجالات الحياة ولها الأثر في الحيلولة دون وقوع المجاعة.. بالإضافة لما يقابل ذلك من جانب الله من انزال البركات والخيرات وسعة الأرزاق.

مشيداً بالجهد الكبير الذي تقوم به هيئة الزكاة في العناية بهذا الركن المهم وتصريفه في مصارفه الشرعية ، منوهاً بأهمية العناية بالتكافل الاجتماعي كشعب يمني مسلم.

وتقدم السيد بالشكر للقائمين على هيئة الزكاة .. مؤكدا أن على الجميع أن يكون سندا لهم .

قد يعجبك ايضا