إذاعة كل اليمنيين

رئيس الوفد الوطني: أسرانا تعرضوا لشتى أنواع التعذيب وصولا للقتل

قال رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام ، اليوم الجمعة، إن أسرانا تعرضوا لشتى أنواع التعذيب وصولا للقتل في سجون العدو.

ولفت عبدالسلام إلى أن الاستقبال الشعبي والرسمي يعبر أن الأسرى هم جزء من معركة التحرر والاستقلال.. مضيفا أن الاحتفاء الشعبي والرسمي سيزيد الجبهة الداخلية صلابة وقوة وأن الاحتفالات أثبتت أن خلف كل أسير من أسرانا أمة لا يمكن أن تتخلى عنه.

وأضاف أنه من المؤسف أننا في كل مرحلة نتفاجأ بالمعاناة التي يتعرض لها الأسرى وقصصهم المؤلمة في سجون العدو.. مؤكدا أن العشرات من الأسرى تعرضوا للتعذيب والقتل، والطرف الآخر لا يعرفون دينا ولا أخلاقا.

وحمل الطرف الآخر كامل المسؤولية لما قد يتعرض له أسرانا من تعذيب أو أمراض وسوء تغذية.. موضحا أن من واجبنا أن نهتم بالأسرى ونعاملهم وفق التعاليم الإسلامية والقرآنية.

وطالب الأمم المتحدة والصليب الأحمر بسرعة تنفيذ ما تبقى من خطوات في إطار ملف الأسرى.. معلنا الاستعداد للإسراع بملف الأسرى للوصول إلى إنهاء معاناة أبناء شعبنا.

وأشار إلى أن الطرف الآخر لديه حسابات ولا يريد تحقيق سلام حقيقي في اليمن.. مؤكدا أن موقفنا هو الدفاع ومواجهة العدوان، والطرف الآخر قراره هو الاستمرار في الحرب.

قد يعجبك ايضا