إذاعة كل اليمنيين

رئيس الوفد الوطني: عملية تبادل الأسرى أتت في سياق معركة النفس الطويل

قال رئيس الوفد الوطني المفاوض ، اليوم الخميس، أن عملية تبادل الأسرى التي تمت اليوم تأتي في سياق معركة النفس الطويل، ولذلك دعم الجانب العسكري له دور مهم في هذا الجانب.

وأكد عبدالسلام في اتصال له مع قناة المسيرة أن الأسرى مسؤولية أخلاقية وإنسانية ودينية، والقيادة تولي أهمية كبرى لهذا الملف.. كما بارك لشعبنا اليمني هذه الخطوة وبالخصوص أهالي الأسرى المحررين.. كما أكد الافراج عن أسرى سعوديين وسودانيين لتشجيع الطرف الآخر، مشيرا إلى تقديمنا لتنازلا كبيرا في هذا الجانب.

وأضاف عبدالسلام: ليل الظلام ينجلي مهما طال، وسنكون أمام إنجازات أخرى بإذن الله ونطمئن أهالي بقية الأسرى أننا سنتابع هذا الملف حتى خروج آخر أسير من سجون العدوان.. مؤكدا أنناعلى استعداد للدخول في تبادل الكل مقابل الكل، وهذا ما كنا قد طالبنا به في السويد.

ولفت إلى أن وجود الأسرى السعوديين هو أحد نقاط القوة، والذين خرجوا اليوم هم جزء فقط ولدينا المزيد من الجنود السعوديين الأسرى.. مضيفا” نحن نقدم سعوديين وسودانيين في حين نطالب بأسرانا اليمنيين”.. مشيرا إلى أن هذه الخطوات تعيد الأمل في بناء السلام، ونحن قدمنا عروضا لتنفيذ مثل هذه الخطوة، ونتوقع أن تنعكس إيجابا في الملف السياسي.

وأوضح أن الحالة التي وصلنا إليها هي حالة طبيعية، ولا بد أن نصل إلى وقف العدوان ورفع الحصار.. مشيرا إلى أن : الصفقة ليست سياسية بل صفقة إنسانية يستفيد منها الجميع..

وتقدم محمد عبدالسلام بالشكر للصليب الأحمر الدولي على الجهود التي بذلها، إضافة للأمم المتحدة، متمنيا أن يستمروا في مثل هذه الخطوات.

قد يعجبك ايضا