إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

ضبط 1791 جريمة خلال النصف الأول من سبتمبر

حققت وزارة الداخلية عبر مختلف الادارات والوحدات التابعة لها في العاصمة والمحافظات (خلال النصف الأول من سبتمبر الجاري 2020م. ) إنجازات امنية مميزة في ضبط الجريمة والحد منها.. حيث تمكنت من ضبط 1791 جريمة، منها 1348 جريمة جسيمة.

أوضحت إحصائية رسمية صادرة عن وزارة الداخلية أن ابرز الجرائم المضبوطة كانت 34 جريمة قتل عمد توزعت على النحو التالي ( 2 جرائم في محافظة تعز ، و5 البيضاء ، و 5 إب ، و3 حجة ، و4 ذمار ، وجريمة قتل واحدة في عمران ، وجريمة واحدة في الجوف ، و3 في العاصمة، و 3 في محافظة صنعاء ، و5 في صعدة، و2 الحديدة ) وقد القي القبض على جميع المتهمين بارتكابها.

كما ضبطت الشرطة 308 جريمة شروع في القتل توزعت على مختلف المحافظات.

وفي جرائم السرقة ذكرت الاحصائية ضبط 282 جريمة سرقة مختلفة وقد القي القبض على المتهمين بارتكابها والبالغ عددهم 319 متهما.

واشارت الإحصائية الى ان جرائم السرقة تنوعت بين ( السرقة بالاكراه _ سرقات دراجات نارية _ سرقة سيارات _ سرقة محلات _ السرقة من اشخاص _ السرقة من سيارات _ السرقة من منازل _ وكذلك نهب للممتلكات الخاصة بالقوة والابتزاز.

وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت وزارة الداخلية خلال النصف الأول من سبتمبر الجاري 3 طن و 669 كيلو جرام من الحشيش المخدر ، والقي القبض على المتهمين بحيازتها ومحاولة تهريبها، والبالغ عددهم 119 متهما.

أما في جرائم الاضرار بالإقتصاد ، فقد ضبطت الشرطة خلال نفس الفترة ، 9 مليون و445 الف ريال من العملة غير القانونية المحظورة التداول التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالإقتصاد الوطني، وقد احيلت مع المتهمين بحيازتها وترويجها للإجراءات القانونية.

ونتيجة لتكثيف التحريات ومتابعة المطلوبين للعدالة وذوي السوابق؛ تمكن رجال الأمن خلال الاسبوع المنصرم من ضبط 1139 مطلوبا للعدالة صدرت بحقهم أوامر قضائية بالضبط ، كما القي القبض على 122 من مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي، و17 من عناصر ” داعش والقاعدة” بينهم قيادات.

قد يعجبك ايضا