إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

وزير الصحة يتفقد الكادر الصحي والتوسعة بمركز العزل في مستشفى زايد موقع أنصارالله – صنعاء

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أحوال الكوادر الطبية والصحية بمركز العزل في مستشفى زايد بأمانة العاصمة.

واطلع الدكتور المتوكل على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى في المستشفى المخصص لعزل حالات الإصابة بكوفيد 19، وكذا التوسعة والتجهيزات في قسم العناية المركزة .

ووجه بسرعة استقبال الحالات الحرجة بالمستشفى بدلاً من إرسالها إلى مستشفى الكويت نظراً لاستكمال تجهيزه بكافة أجهزة ومعدات العناية المركزة بما فيها أجهزة التنفس الصناعي.

واطمأن الوزير المتوكل على الحالتين المتواجدتين بالمستشفى .. مؤكداً أنه يتم تقديم أفضل الرعاية الصحية لهم خاصة وأن نسبة الشفاء من المرض عالية جدا .

وحيا وزير الصحة جهود الكوادر الطبية والصحية بالمستشفى ومركز العزل لدورها الإنساني في تقديم الخدمات الصحية والإنسانية للمرضى.. مؤكدأ أن المرضى في حالة تحسن والتجهيزات متوفرة.

كما أكد أنه تم توفير كافة مستلزمات الحماية للكودار الصحية حيث تعتبر هذه من أولويات الوزارة، وكذلك الحرص على رفع الحالة المعنوية للكادر الصحي كونه في خط المواجهة الأول ضد كورونا .

ولفت الوزير المتوكل إلى أهمية أن يأخذ الكادر الطبي الاحتياطات الوقائية عند التعامل مع الحالات في مختلف المستشفيات والمراكز التشخيصية.

وقال ” أقف اليوم مع زملائي من العاملين الصحيين في مستشفى زايد للعزل والحمد لله الأمور مستقرة تماما والحالات تتقلى الرعاية الطبية .. اطمئن المجتمع أن المستشفى يكاد يكون خالياً، ولابد من إرسال رسائل اطمئنان وتفاؤل من أجل الصحة العامة وعدم الخوف الذي يؤدي إلى انتكاسات خطيرة”.

وجدد وزير الصحة الدعوة لجميع المواطنين للتعاون مع الوزارة وإسناد جهودها للتصدي لفيروس كورونا ومواجهته من خلال الالتزام التام بالتعليمات والإرشادات.

قد يعجبك ايضا