إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

تدشين حصاد القمح وزراعة الذرة الرفيعة في حقول المزارعين بذمار

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا، اليوم الاثنين، حصاد محصول القمح وزراعة الذرة الرفيعة واطلاق مبادرة التكافل الزراعي لتوفير البذور للمزارعين ضمن الزراعة المطرية بمديرية جهران .

وفي التدشين، أكد وكيل أول المحافظة فهد عبد الحميد المروني اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة والسلطة المحلية بالجانب الزراعي كونه جبهة من جبهات مواجهة للعدوان والحصار.

وأشار إلى أن حصاد محصول القمح وزراعة الذرة الرفيعة في حقول المزارعين خطوة في المسار الصحيح، لافتا إلى أهمية تشجيع ودعم المزارعين وفق الامكانيات المتاحة على زراعة كافة المحاصيل النقدية والغذائية.

وأشاد وكيل أول محافظة ذمار بإطلاق مبادرة التكافل الزراعي من خلال توفير البذور من المزارعين الذين تتوفر لديهم وتوزيعها على مزارعين آخرين، مؤكدًا دعم السلطة لجهود القطاع الزراعي في تحقيق جزء من الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الغذائية.

فيما أوضح مدير مكتب الزراعة والري المهندس هلال الجشاري أن تدشين حصاد محصول القمح يتضمن إطلاق مبادرة تكافلية وذاتية يتبناها المكتب بين المزارعين الراغبين ببذور قمح وذرة شامية والذرة رفيعة وبذور البطاطس والبقوليات وتوفيرها من المزارعين المنتجين بأسعار منافسة.

وأضاف إنه سيتم تقديم الإرشادات اللازمة والتعريف بالمواسم الزراعية وكميات تقاوي البذور والأصناف المناسبة بهدف تسهيل حصول المزارعين على بذور مضمونة خصوصًا في ظل تكبد المزارعين خسائر فادحة بسبب البذور المغشوشة في الأسواق.

وبين أن المبادرة لاقت اقبالاً من المزارعين وتأتي بناء على طلبات المزارعين المترددين على مكتب الزراعة للحصول على بذور نقية.

قد يعجبك ايضا