إذاعة كل اليمنيين

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على عدد من محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة .

وذكر المركز في نشرته التنبيهية ان الأمطار المتوقع هطولها ستشمل أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية وتمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لتشمل أجزاء من محافظات الضالع، لحج، البيضاء، أبين، شبوة،مأرب وأجزاء من هضبة حضرموت وكذا أجزاء متفرقة من المناطق المحاذية للسواحل الشرقية والجنوبية وأجزاء من الصحارى.

كما توقع المركز أن تسجل درجات حرارة مرتفعة على الصحارى تتراوح مابين 38 – 42 درجة مئوية، ودرجات تتراوح مابين 36 – 38 درجة مئوية مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية .

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان والتواجد في بطون الأودية أو بالقرب منها أثناء وبعد هطول الأمطار ، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.

وحذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من الانهيارات الصخرية والطينية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

ونصح المركز المواطنين في المناطق الصحراوية و الساحلية بعدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة أثناء النهار نتيجة درجات الحرارة المرتفعة .

وأشار المركز إلى أن أمطاراً تفاوتت شدتها من الخفيفة إلى الغزيرة هطلت عصر ومساء يوم الأربعاء حيث شملت أجزاء من محافظات عمران، صنعاء، ذمار ، تعز، الضالع، أبين والبيضاء .

قد يعجبك ايضا