إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

رجل أعمال إماراتي يدعو الصهاينة للاستثمار في بلاده

 

 

دعا رجل الأعمال الإماراتي البارز “إبراهيم عجمي”، الصهاينة للاستثمار في بلاده، وذلك خلال مؤتمر عقد في مدينة أبو ظبي، بحضور مستثمر “إسرائيلي” (لم يتم الكشف عن هويته).

وقال “عجمي” الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة استثمار التكنولوجيا المتطورة “آتيك” في أبوظبي، وهو مسؤول في شركة “مبادلة” (حكومية): “نحتاج إلى الترحيب بجميع أنواع المستثمرين، حتى المستثمرين الذين ينشطون للغاية في (إسرائيل) والمستثمرين الإسرائيليين”.

واحتفى الكيان الصهيوني، عبر وزارة الخارجية، بتصريحات “عجمي”، وأعادت نشرها عبر حسابها “إسرائيل بالعربية” بموقع “تويتر”.

وزاد التقارب بين الإمارات والعدو الصهيوني خلال الفترة الأخيرة، حتى تضامن مؤخرا وزير خارجية أبو ظبي “عبدالله بن زايد”، مع ضحايا “الهولوكوست”، بعدما سبق له أن شارك في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مقالاً بعنوان “إصلاح الإسلام: تحالف عربي-“إسرائيلي” في طور التشكُّل بالشرق الأوسط”.

ويتحدث المقال عن “رسم خرائط جديدة للعقل المسلم، في الوقت الذي تتلاشى فيه الكراهية القديمة”، كما يتضمن المقال اعترافاً إماراتياً رسمياً بوجود كنيس يهودي في دبي، الأمر الذي لاقى استحسان رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”.

واستضافت الإمارات وزير الخارجية الصهيوني “يسرائيل كاتس”، العام الماضي، والتقى في أبو ظبي مسؤولين رفيعي المستوى، حيث تتصاعد وتيرة العلاقات بين أبو ظبي و(تل أبيب) بصورة لافتة.

وزادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة بين الإسرائيليين ودول خليجية، من خلال مشاركات إسرائيلية اقتصادية وثقافية ورياضية في تلك البلدان.

 

المصدر: وكالة شهاب

قد يعجبك ايضا