إذاعة كل اليمنيين

بالصــور : وزارة العدل تحيي الذكرى الرابعة لاستشهاد القاضي العلامة يحيى ربيد

 

 

نظمت وزارة العدل اليوم بصنعاء حفلا بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد القاضي العلامة يحيى ربيد وأسرته.

وفي الحفل اعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي، جرائم العدوان السعودي الأمريكي الصهيوني الإماراتي بحق المدنيين من النساء والأطفال والشيوخ جرائم حرب ضد الإنسانية، ينبغي متابعتها جنائيا في القضاء الوطني والدولي.

وأوضح الرهوي في الحفل الذي حضره عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي عبدالله عجاج ووزراء الكهرباء والطاقة عاتق عبار والدولة نبيه أبو نشطان وشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، أن جريمة العدوان بحق القاضي العلامة ربيد وأسرته، تؤكد وحشية وقبح دول العدوان.

وقال” إن جرائم دول العدوان طالت البشر والحجر في جرائم يندى لها الجبين بحق الشعب اليمني، ما يتنافى مع قيم الدين الإسلامي الحنيف الذي تدًعي أنها حامية الدين والإسلام، في حين أن الإسلام مما تقوم به براء”.

وأشاد بالانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف لجبهات .. منوها بصمود الأبطال في جبهة نهم وتلقين العدو ومرتزقته دروس في الشجاعة والتضحية والفداء.

ولفت عضو السياسي الأعلى إلى أن تضحيات الجيش واللجان الشعبية في الدفاع الوطن، يعقبها الحرية والسيادة والاستقلال وعدم التبعية والإرتهان والذل والهوان .. مشيدا بالدور الذي تضطلع به القبيلة اليمنية في دعم ومساندة الجيش واللجان الشعبية في الحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه.

فيما اعتبر وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي في الحفل الذي حضره نائبا وزيرا العدل القاضي سعد هادي وشؤون المغتربين زايد الريامي، إحياء الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد القاضي العلامة ربيد، محطة لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء الذين قدموا أراوحهم فداء للوطن وعزته وكرامته.

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى لرمز من رموز القضاء اليمني يأتي عرفاناً بتضحياته وأسرته الكريمة التي طالتهم صواريخ العدوان السعودي الأمريكي ولم يتبق سوى أحد أبناءه.

وأكد القاضي الديلمي على منزلة الشهداء العالية الذين ضحوا بأرواحهم للدفاع عن الوطن .. منوها بالانتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية في فرضه نهم ومختلف الجبهات.

فيما أشارت كلمتا عضو مجلس الشورى صالح ربيد ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، إلى الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق الإنسانية في اليمن وهو ما يتوجب تقديم التضحيات ورفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة والرد على هذه الجرائم.

وأكدت الكلمتان أهمية تضافر الجهود والوقوف صفا واحدا لمواجهة العدوان، باعتبار أن الشرعية الحقيقية للشعب اليمني الصامد الذي يواجه العدوان لما يقارب من خمس سنوات.

تخلل الحفل ريبورتاج عن مآثر ومناقب الشهيد القاضي العلامة يحيى ربيد وفقرات إنشادية وقصيدة للشاعر أبو زيد شريك .

حضر الحفل وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ووكلاء وزارة شؤون المغتربين صادق يحيى ربيد ومحسن فلاح والعدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد الجرافي ورئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي الدكتور خالد الماروي ورئيس الشعبة الإستئنافية التجارية القاضي محمد الفرح ورئيس المحكمة الابتدائية التجارية القاضي مصطفى مكشم ورئيس المكتب الفني بوزارة العدل القاضي عبدالرحمن السياغي.

قد يعجبك ايضا