إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

قحيم والقادري يطالبان المجتمع الدولي بالضغط على دول العدوان لتنفيذ اتفاق ستوكهولم

أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أن عدم جدية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في تنفيذ اتفاق ستوكهولم ساهم في استمرار خروقات العدوان وضاعف من سقوط الضحايا المدنيين وعمًق معاناة المواطنين في المحافظة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن قحيم قوله” إن عدم اتخاذ الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن لموقف واضح وصريح بشأن خروقات العدوان ومرتزقته والإعلان عن الطرف المعرقل للإتفاق، جعل دول العدوان تتمادى في جرائمها بحق المدنيين وضاعف من معاناتهم “.

وطالب المجتمع الدولي بالضغط على دول العدوان بسرعة تنفيذ الإتفاق ووقف خروقاتها ورفع الحصار خاصة الحصار عن مديرية الدريهمي، بما يكفل التخفيف من معاناة سكانها.

فيما أوضح عضو الفريق الوطني بلجنة إعادة الإنتشار العميد محمد القادري أن الفريق نفذ جميع الإلتزامات وآخرها تخصيص مهبط طيران الأمم المتحدة للأعمال الإسعافية والطارئة.

وطالب الأمم المتحدة بالضغط على تحالف العدوان بما يتيح لفريق الرقابة والتفتيش على السفن “اليونيفوم” مباشرة أعماله بميناء الحديدة حسب الإتفاق بين الفريق الوطني وطرف العدوان خلال إجتماعات سابقة وبموجب إتفاق ستوكهولم والسماح بدخول سفن الغذاء والأدوية والمشتقات النفطية.

ودعا العميد القادري المجتمع الدولي الضغط على تحالف العدوان وأدواته من المرتزقة بتنفيذ آلية إعادة الإنتشار بمرحلتيها.

قد يعجبك ايضا